كشفت تقارير صحفية إسبانية أنّ إدارة نادي ريال مدريد قد رفعت قيمة العرض المقدم للاعب وسط ميدان الفريق إيسكو ، فيما ينوي "الأبيض الملكي" وضع الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز، ضمن قائمة اللاعبين المعروضين للبيع في "الميركاتو" الصيفي القادم.

 وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أنّ نادي ريال مدريد وإيسكو قد اقتربا من التوصل لاتفاق نهائي حول التجديد، حيث تم تكثيف الاتصالات خلال الأسبوع الجاري من أجل تمديد العقد لـ 5 أو 6 سنوات.
 
وأوضحت ذات الصحيفة، المقربة من نادي ريال مدريد أنّ الأخير قد رفع عرضه المقدم لإيسكو من 6 ملايين يورو في الموسم الواحد إلى 8 ملايين يورو، علماً بأنّ اللاعب الدولي الإسباني يتقاضى حاليا 3 ملايين فقط.
 
ولفتت الصحيفة المدريدية، نقلا عن البرنامج التلفزيوني الإسباني الشهير "الشرينغيتو"، إلى أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد طالب إدارة النادي بعرض متوسط الميدان الكولومبي خاميس رودريغيز للبيع، حيث لا يرغب في استمراره مع الفريق، ما يعزز دور إيسكو مع الفريق خلال الفترة المقبلة، بحكم أنّ اللاعبين الإثنين ينشطان في نفس المركز.
 
وينتهي عقد إيسكو مع ريال مدريد صيف عام 2018، وتشير العديد من التكهنات في أوساط الصحافة الكتالونية إلى رغبة نادي برشلونة في ضم اللاعب بشكل مجاني بعد نهاية عقده مع الفريق الملكي.
 
وانضم إيسكو، لريال مدريد في صيف 2013، قادماً من نادي ملقة الإسباني ونجح في تسجيل 28 هدفا، وصنع 41 هدفا، خلال 179 مباراة مع "الميرينغي".
 
وتُوّج إيسكو، البالغ من العمر 24 عاماً، مع ريال مديد بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و 2016 ، وكأس ملك اسبانيا سنة 2014، و كأس السوبر الأوروبي في 2014 و 2016 ، ولقب كأس العالم للأندية في 2014 و 2016.