ينتظر المهاجم الإسباني أريتز أدوريز بفارغ الصبر المواجهة التي ستجمع ناديه اتلتيك بيلباو بمضيفه نادي أوساسونا في الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني اليوم السبت .

ويأمل المهاجم المخضرم تسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته ببطولة الدوري الإسباني بقميص نادي أتليتكو بلباو ليكون اللاعب الحادي عشر الذي ينضم لنادي الـ 100 في تاريخ النادي ، وبفارق هدف واحد عن جولين غيريرو الذي سجل 101 للنادي "الباسكي" ، بينما يبقى الأسطورة الراحل تيلمو زارا الهداف التاريخي للنادي برصيد 251 هدفا ، والذي ظل أفضل هداف في تاريخ "الليغا" حتى نهاية عام 2014 عندما انتقل هذا "اللقب الفخري" للأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
هذا وخاض أدوريز (36 عاماً) مسيرته بالليغا مع عدة أندية بداية باتلتيك بيلباو ، وبعدها مايوركا ثم فالنسيا قبل أن يعود مجدداً إلى ناديه الأصلي بيلباو في عام 2012.
&
وبحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية ، فان أدوريز سجل مع بيلباو 99 هدفا حتى الآن ، توزعت على 8 مواسم تقمص من خلالها ألوان النادي "الباسكي " ، حيث فشل في التسجيل خلال موسمه الأول (2002-2003) ، إلا انه سجل أعلى رصيد تهديفي له في الموسم المنصرم من خلال إحرازه لـ 20 هدفا ، مما جعل المدرب فيسنتي ديل بوسكي (مدرب المنتخب السابق) يستدعيه للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 مع المنتخب الإسباني رغم بلوغه سن الـ 35 عاماً من عمره ، فيما سجل خلال منافسات الموسم الجاري 9 أهداف حتى الآن .
&
وبصم اللاعب "الباسكي" خلال مشواره مع بيلباو على 18 ثنائية و 4 هاتريك ، فيما سجل 54 هدفا على أرضه و بين جماهيره في ملعب "السان ماميس" سواء القديم أو الجديد مقابل إحرازه لـ 45 هدفا خارج قواعده .
&
وسجل أدوريز أهدافه الـ 99 ضد 25 ناديا ، حيث يعتبر عرين ناديي فالنسيا وليفانتي الضحية المفضلة للهداف "الباسكي" بعدما اصاب شباك كل منهما بـ 9 أهداف ، أما نادي اوساسونا الذي سيواجهه اليوم مترقبا إحراز هدفه الـ 100 في شباكه ، فقد سجل في مرماه ثلاثة أهداف ، كما تمكن المهاجم المخضرم من هز شباك العملاقين ناديي برشلونة و ريال مدريد بواقع هدفين في مرمى كل منهما .
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&