كشف موقع " غلوبو سبورت " البرازيلي أن منظمي بطولة كوبا أميركا نسخة العام 2019 ، التي ستقام في البرازيل، يفكرون جديًا في توجيه الدعوة لعدد من المنتخبات الأوروبية الكبيرة لخوض هذه البطولة لرفع عدد المنتخبات المشاركة فيها.

وكشف الموقع الشهير أن المنظمين يرغبون في توجيه الدعوة لمنتخبات البرتغال بطل كأس أمم أوروبا 2016 ووصيفه المنتخب الفرنسي والمنتخب الإيطالي، و كذلك المنتخب الإسباني بطل كأس العالم 2010 بالاضافة إلى منتخبي المكسيك و الولايات المتحدة الأميركية.
&
وفي حال مشاركة المنتخبات الأوروبية في بطولة "كوبا أميركا"، فإن عدد المنتخبات المشاركة سيرتفع الى 16 منتخباً بدلا من 12 منتخبًا، مثلما شهدته الدورات الأخيرة إذ ستكون هذه البطولة القارية أشبه بمونديال حقيقي، وذلك بالنظر إلى مشاركة المنتخبات الأوروبية الأربعة الكبيرة فضلاً عن عملاقي الكرة العالمية الأرجنتين والبرازيل.
&
هذا وسيتيح هذا العدد تنظيم البطولة بدور المجموعات من أربع&مجموعات، بحيث تحتوي كل مجموعة على أربعة منتخبات بدلاً من أربع&مجموعات بثلاثة منتخبات مثلما تجري&العادة.
&
وستكون كوبا أميركا لعام 2019 آخر نسخة تلعب في الأعوام الفردية ، إذ ستقام في السنوات الزوجية انطلاقاً من عام 2020 تماماً مثلما تقام بطولة كاس أمم أوروبا، وذلك بهدف عدم إبعادها عن موعد كأس العالم وإعطائها المزيد من الأهمية.
&
هذا وسبق لبطولة "كوبا أميركا" أن استضافت في دورات سابقة منتخبات من خارج قارة أميركا الجنوبية ، خاصة منتخبي المكسيك والولايات المتحدة الأميركية ، حتى انها عرفت حضور منتخب من خارج الأميركيتين، وهو المنتخب الياباني الذي خاض غمار دورة عام 1999.
&
ويستعين اتحاد "الكونميبول" بمنتخبات لا تنضوي تحت لوائه، بسبب العدد القليل من المنتخبات الأميركية الجنوبية،&والبالغ عددها 10 منتخبات فقط، وهو عدد غير كافٍ لإجراء بطولة بغض النظر عن صيغتها، لأن خوضها منافسات مثلما يحدث في تصفيات المونديال سيحتاج الى وقت طويل ومباريات عديدة،&بينما تقسيم المنتخبات إلى مجموعات سيكون أمراً عسيراً.
&