واصل برشلونة ملاحقة غريمه ريال مدريد، وانتهت قمة أرسنال ومانشستر سيتي بتعادل خاسر، فيما فرمل نابولي ضيفه يوفنتوس عندما ارغمه على التعادل، وتابع ميلان نتائجه المتذبذبة واكتفى بالتعادل مع بيسكارا متذيل الترتيب.

إيلاف_الفرنسية: فاز ريال مدريد على ضيفه ديبورتيفو الافيس 3-صفر الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحقق الفوز الرابع تواليا في الدوري، ويحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن غريمه ومطارده برشلونة حامل اللقب الذي واصل صحوته بفوز ثمين على غرناطة 4-1.

فعلى ملعب سانتياغو برنابيو، حقق النادي الملكي فوزا صعبا ومتأخرا على ألافيس، هو الرابع له على التوالي منذ تعادله غير المتوقع في المرحلة الخامسة والعشرين على ملعبه مع سبورتينغ خيخون 3-3.

ولم يفز الافيس على ريال الا مرة في آخر 14 مباراة بينهما، وكانت بنتيجة 1-صفر على ملعب النادي الملكي في موسم 1999-2000، في مقابل تعادلين و11 خسارة آخرها هذا الموسم 1-4.

وبدأ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة في غياب القائد وقلب الدفاع سيرخيو راموس فحمل الشارة البرتغالي بيبي، كما اضطر لاخراج المدافع الفرنسي فاران المصاب واشراك دانيال كارفاخال (11)، فيما ضم خط الهجوم الثلاثي المثالي المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل.

وكانت هذه المباراة الأولى لفاران منذ تعرضه لاصابة في الفخذ الأيسر في 22 شباط/فبراير الماضي، الا انه سرعان ما أشار للجهاز الفني بعدم قدرته على مواصلة اللعب.

ومارس الفريق الملكي ضغطا متواصلا طوال مطلع الشوط الاول دون ان يتمكن من هز الشباك، الى ان تمكن بنزيمة من افتتاح التسجيل بعدما تبادل الكرة مرتين مع كارفاخال وانهاها بيسراه في المرمى (31)، مسجلا الهدف العاشر له في الدوري هذا الموسم.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، فوت بايل فرصة ثمينة لزيادة الغلة اثر تمريرة عرضية عند نقطة الجزاء من البرازيلي دانيلو تابعها زاحفة فمرت بجانب القائم الايسر.

وفي الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا لرونالدو بداعي التسلل (54)، وسط تحسن في أداء الضيوف الذين ردوا برأسية خطرة للمهاجم البرازيلي ديفرسون (57).

وحاول زيدان تنشيط خط الوسط فاخرج الكرواتي لوكا مودريتش وادخل مواطنه ماتيو كوفاسيتش (65)، لكن الكفة بقيت لصالح الضيوف الذي اقلقوا راحة الحارس كيكو كاسيا دون نجاعة.

وترك بنزيمة مكانه للوكاس فاسكيز في الدقائق العشر الاخيرة، والتي تخللها اصابة بايل القائم الأيمن في الدقيقة 83. الا ان ريال تمكن من تعزيز تقدمه بعد دقيقتين بعدما مرر الألماني طوني كروس كرة في منتصف الملعب الى رونالدو الذي وضعها امام ايسكو داخل المنطقة، فأنهاها الأخير في سقف الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 88، ارتدت ركلة حرة بعيدة نفذها بايل من العارضة، الا ان ايسكو تابعها برأسه مسجلا هدفه الشخصي الثاني.

وقال زيدان "يجب ان نتحسن بشكل دائم لكن عندما نلعب مرة كل ثلاثة أيام، لا يعد ممكنا اللعب بشكل جيد طوال 90 دقيقة".

اضاف "واجهنا صعوبات، ولم تكن فترة جيدة، لكن فجأة مرر رونالدو الكرة الى ايسكو الذي سيطر عليها وسجل".

ورفع ريال الذي لديه مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو، رصيده الى 68 نقطة وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن برشلونة الذي حقق الفوز الثاني على التوالي منذ خسارته امام ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة قبل الماضي، عندما عمق جراح غرناطة قبل الاخير 4-1.

وخاض النادي الكاتالوني المباراة في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وقائده جيرار بيكيه بعدما قرر المدرب لويس انريكي اراحتهما ترقبا للقمة النارية الاربعاء المقبل ضد اشبيلية.

وتألق حارس مرمى غرناطة الدولي المكسيكي غييرمو اوتشوا مرات عدة وانقذ مرماه من اهداف محققة خصوصا امام الدوليين الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ونجح سواريز في افتتاح التسجيل في الدقيقة 44 اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من جوردي البا فلعبها ساقطة داخل المرمى.

وفاجأ غرناطة ضيوفه بادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر الفرنسي جيريمي بوغا اثر تلقيه كرة خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس الالماني اندريه تيرشتيغن (50).

ومنح باكو الكاسير، بديل البرازيلي الكانتارا، التقدم مجددا لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من سواريز فتوغل داخل المنطقة وسددها داخل المرمى (64)، قبل ان يعزز الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش بالثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بقدم احد المدافعين وخدعت اوتشوا (83)، ثم ختم نيمار المهرجان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الـ100 لنيمار بالوان الفريق الكاتالوني.

- تعادل سلبي لاشبيلية -

على ملعب رامون سانشيس بيسخوان وأمام اكثر من 31 الف متفرج، فشل اشبيلية في استعادة المركز الثالث بعدما اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه سبورتينغ خيخون.

ولم يتمكن اشبيلية من استغلال أي من الفرص العديدة التي أتيحت له في الشوط الأول. واستمر الحال على المنوال نفسه في الشوط الثاني، مع سيطرة صاحب الارض بنسبة كبيرة على المجريات، فيما سنحت لسبورتينغ خيخون المهدد بالهبوط فرص قليلة للتسجيل.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها اشبيلية بالفوز. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

ورفع التعادل رصيد اشبيلية الى 58 نقطة، وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الفائز السبت على مضيفه ملقة 2-صفر.

وفاز فالنسيا على ديبورتيفو لا كورونيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني ايزيكييل غاراي (10) وراوول البنتوسا (29 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي جواو كانسيلو (90+1).

واهدر الدولي المغربي فيصل فجر ركلة جزاء لديبورتيفو لا كورونيا في الدقيقة الثامنة.

وصعد فالنسيا الى المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة مقابل 27 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو مع لاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 68 نقطة من 28 مباراة

2- برشلونة 66 من 29

3- اتلتيكو مدريد 58 من 29

4- اشبيلية 58 من 29

5- ريال سوسييداد 49 من 29

 أهداف مباراة ريال مدريد والافيس: 

أهداف مباراة برشلونة وغرناطة:

 

ملخص مباراة إشبيلية وسبورتينغ خيخون:


 

قمة أرسنال ومانشستر سيتي تنتهي بتعادل خاسر

انتهت قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم بين ارسنال وضيفه مانشستر سيتي بتعادل خاسر 2-2 على ملعب الامارات في لندن الأحد، بعدما فشل الفريقان في استغلال خسارة تشلسي المتصدر السبت أمام كريستال بالاس.

وسجل تيو والكوت (40) والالماني شكوردان مصطفي (53) هدفي ارسنال، والالماني ليروي سانيه (5) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (42) هدفي مانشستر سيتي.

وفشل الفريقان لاسيما سيتي في استغلال خسارة تشلسي على ملعبه أمام كريستال بالاس 1-2 السبت في افتتاح المرحلة، لانعاش الآمال في المنافسة على اللقب، فارتضيا بتعادل مخيب.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها كلا الفريقين في تحقيق الفوز، فتعادل لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر بعد خسارتين متتاليتين امام ليفربول ووست بروميتش البيون، فيما سقط لاعبو المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا في فخ التعادل للمرة الثالثة تواليا.

وبدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة وافتتح التسجيل مبكرا عبر سانيه وكان في امكانه حسم النتيجة من خلال الفرص الكثيرة التي سنحت امامه مهاجميه في ظل الارتباك الواضح في دفاع المدفعجية.

الا ان أرسنال نجح في العودة قبل نهاية الشوط الاول عبر والكوت، بيد ان الفرحة لم تدم سوى دقيقتين اذ منح اغويرو التقدم مجددا للضيوف.

وتحسن أداء ارسنال نسبيا في الشوط الثاني مع استبدال فينغر لمواطنه لوران كوسييلني ودفعه بالبرازيلي غابريال باوتيستا، والنشاط الكبير للدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، فأدرك مصطفي التعادل.

ولعب الفريقان بعد ذلك بحذر وكأنهما ارتضيا بالتعادل وان كان سيتي الاخطر ببعض الفرص لولا تألق الحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا.

ويلتقي الفريقان في 23 نيسان/ابريل الحالي على ملعب ويمبلي في نصف نهائي كأس انكلترا.

وفشل سيتي في استعادة المركز الثالث من ليفربول الذي كان تغلب على جاره ايفرتون 3-1 السبت، فتراجع الى المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة، بينما تراجع ارسنال الى المركز السادس برصيد 51 نقطة، علما ان له ولمانشستر سيتي مباراة مؤجلة.

- بداية قوية لسيتي -

ضرب مانشستر سيتي بقوة في بداية المباراة ومنحه سانيه التقدم عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس اوسبينا وتابعها داخل المرمى الخالي، محققا هدفه الرابع هذا الموسم.

ورد القائم الايسر كرة قوية لدي بروين من خارج المنطقة، قبل ان تتهيأ امام الاسباني دافيد سيلفا الذي تلاعب بالدفاع وسددها قوية من مسافة قريبة أبعدها اوسبينا براعة قبل ان يشتتها الدفاع (10).

وتحسن أداء ارسنال تدريجيا وبدأ في فرض افضليته امام تراجع لاعبي سيتي الى نصف ملعبهم، وكاد سانشيز يدرك التعادل من تسديدة قوية رائعة بيمناه مرت بجوار القائم الايسر (28)، رد عليه العملاق جون ستونز برأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (37).

ونجح والكوت في ادراك التعادل مستغلا كرة رأسية من مصطفي خلف الدفاع فهيأها لنفسه وتلاعب بمواطنه غايل كليشي امام المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو (40).

وحرم القائم دي بروين من الهدف الثاني في الدقيقة 41.

ولم تدم فرحة المدفعجية سوى دقيقتين حيث منح اغويرو التقدم للضيوف اثر كرة من سيلفا داخل المنطقة سددها زاحفة في المرمى (42)، محققا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.

وأهدر والكوت فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة رائعة من سانشيز فهيأها لنفسه داخل المنطقة وسددها فوق العارضة (45).

وتابع مصطفي تألقه، فبعد صنعه هدف التعادل الاول، أدرك التعادل الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه مسعود اوزيل (53).

وأنقذ اوسبينا مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لفرناندينيو من خارج المنطقة (57)، ثم تألق بتصديه لرأسية أغويرو من داخل المنطقة (65).

ودفع فينغر بمواطنه اوليفييه جيرو مكان والكوت (68) دون تأثير على النتيجة.

وفي مباراة ثانية، تعادل سوانسي سيتي مع ضيفه ميدلزبره صفر-صفر. ورفع سوانسي سيتي رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 23 نقطة لميدلزبره التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 69 نقطة من 29 مباراة

2- توتنهام 62 من 29

3- ليفربول 59 من 30

4- مانشستر سيتي 58 من 29

5- مانشستر يونايتد 53 من 28

أهداف مباراة أرسنال ومانشستر سيتي:

 
 نابولي يفرمل يوفنتوس وبيلوتي ينقذ تورينو من الخسارة

فرمل نابولي الثالث ضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة عندما ارغمه على التعادل 1-1 الاحد في قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما أنقذ المهاجم الشاب اندريا بيلوتي فريقه تورينو من الهزيمة في عقر داره أمام ضيفه اودينيزي وادرك له التعادل 2-2 الأحد.

في المباراة الاولى على ملعب "سان باولو" في نابولي، حقق يوفنتوس الاهم بافتتاحه التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة السابعة.

وتراجع رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الى الدفاع للحفاظ على تقدمهم امام مد هجومي كبير لنابولي الذي حاول مرات عدة ادراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 60 لادراكه عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة اثر تمريرة اروع من الدولي البلجيكي درييس مرتينز اسكنها على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وشهدت المباراة عودة الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين إلى ملعب فريقه السابق الذي يتهمه بالخيانة، وهو واجه صافرات الاستهجان طيلة المباراة، وبدا وكانه تأثر كثيرا كونه ظهر بمستوى متواضع.

وبعد 8 أشهر على تركه ملعب "سان باولو" الجنوبي، حظي هيغواين بأسوأ النعوت من جمهور نابولي على غرار "خائن" و"مرتزق" و"يهوذا".

في أيار/مايو الماضي، كان هيغواين يغني مع جماهير نابولي للاحتفال بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وأهدافه الـ36 التاريخية في موسم واحد من الدوري.

لكن بعد ثلاثة أشهر، تقطعت ملامح وجهه على صوره المنتشرة في المدينة الجنوبية، وزينت قميصه التي تحمل الرقم 9 سلات القمامة.

وانتقل هيغواين الى يوفنتوس بصفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو، وذلك بعد رحيل لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة مقابل 64 نقطة لنابولي.

ويلتقي الفريقان الاربعاء المقبل على الملعب ذاته في نصف نهائي كاس ايطاليا، بعد فوز يوفنتوس ذهابا 3-1 بركلتي جزاء من الارجنتينيين باولو ديبالا وهيغواين.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو وامام 19 الف متفرج، بقيت الشباك في الشوط الاول بعيدة عن متناول الفريقين قبل ان تهتز شبكة صاحب الارض عندما قطع التشيكي ياكوب يانكتو كرة من دفاع تورينو في وسط الملعب وتقدم بها مسرعا في الجهة اليسرى ثم أطلقها من حافة المنطقة في سقف الشباك (50).

وعزز أودينيزي تقدمه بعدما قاد الكولومبي دوفان زاباتا هجمة معاكسة سريعة وأرسل كرة داخل المنطقة الى الكرواتي ستيبي بيريكا تابعها الاخير في المرمى من زاوية ضيقة (68).

لكن رد تورينو كان سريعا، وقلص الفارق عبر المدافع اميليانو موريتي الذي تابع بنجاح كرة وصلته من ركلة ركنية (70).

وادرك اندريا بيلوتي التعادل لتورينو عندما ارتقى لكرة رفعها زميله المدافع دافيدي تسابوكورتا من الخلف أمام مرمى اودينيزي، وتابعها برأسه فارتدت من اليد اليمنى للحارس سيموني سكوفيت واستقرت في سقف الشباك (83).

والهدف هو الـ23 في الدوري لبيلوتي فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع البوسني ادين دزيكو الذي سجل السبت هدفي روما صاحب المركز الثاني في مرمى ضيفه امبولي (2-صفر).

وسجل بيلوتي هدفا آخر لم يحتسب بداعي التسلل.

ورفع التعادل رصيد تورينو الى 41 نقطة وتقدم مرتبة واحدة الى المركز التاسع، مقابل 37 لاودينيزي الثاني عشر.

- اتالانتا ينفرد موقتا -

وانفرد اتالانتا بالمركز الخامس موقتا بعد فوزه على مضيفه جنوى 5-صفر رافعا رصيده الى 58 نقطة ومتقدما بفارق 3 نقاط على انتر ميلان الذي سختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه سمبدوريا.

وافتتح اندريا كونتي التسجيل للضيوف مستفيدا من عرضية ليوناردو سبيناتزولا (25)، وأضاف الارجنتيني اليخاندرو غوميز الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها مواطنه نيكولاس بورديسو اثر مخاشنته لاندريا باتانيا (32).

وفي الشوط الثاني، تعرض جنوى لضربة موجعة بطرد مهاجمه التشيلي ماوريسيو بينييا بالصفراء الثانية (60)، وتلقت شباكه هدفا ثالثا حمل توقيع غوميز اثر عرضية من السلوفيني جاسم كورتيتش (63).

وكرت السبحة فأضاف ماتيا كالدارا الرابع (76)، واكمل غوميز "الهاتريك" الشخصي بهدف أخير في الدقيقة 83.

وتابع ميلان نتائجه المتذبذبة واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه بيسكارا متذيل الترتيب. وتقدم بيسكارا بهدف للايطالي من أصل ارجنتيني غابرييل باليتا مدافع ميلان خطأ في مرمى فريقه (12). 

وأدرك ميلان التعادل بواسطة الكرواتي ماريو باساليتش اثر تمريرة من الكولومبي كارلوس باكا (41).

وبات رصيد ميلان 54 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف جاره انتر.

وحقق فيورنتينا فوزا صعبا على ضيفه بولونيا 1-صفر سجله السنغالي خوما بابكر برأسه اثر عرضية من الكرواتي هرفويي ميليتش ((51).

وتعرض باليرمو لخسارة قاسية امام ضيفه كالياري 1-3 على رغم انه كان المبادر للتقدم عن طريق الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز اثر ركنية نفذها البلغاري ايفايلو تشوتشيف (26).

وفي مستهل الشوط الثاني عادل لكالياري المولدافي ارتور يونيتا بالطريقة ذاتها بعد ركنية نفذها اليوناني بانايوتيس تاختسيديس وتابعها برأسه في الشباك (48). ومنح الدولي السابق ماركو بورييلو التقدم لكالياري بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (58)، واكد يونيتا فوز الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 89.

وسقط كييفو فيرونا امام ضيفه كروتوني بهدف لسيرجيو بيليسييه (57) مقابل هدفين لجانماركو فيراري (51) ودييغو فالتشينيلي (82).

وكانت المرحلة افتتحت السبت بلقاء ثان فاز فيه لاتسيو الرابع على مضيفه ساسوولو 2-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 74 نقطة من 30 مباراة

2- روما 68 من 30

3- نابولي 64 من 30

4- لاتسيو 60 من 30

5- اتالانتا 58 من 30

أهداف مباراة يوفنتوس ونابولي:


أهداف مباراة تورينو واودينيزي:ك

أهداف مباراة اتالانتا وجنوى:

 

أهداف مباراة ميلان وبيسكارا:

أهداف مباراة فيورنتينا وبولونيا:

أهداف مباراة باليرمو وكالياري:

 
 ليون يواصل نزيف النقاط ونيس يعزز موقعه في المركز الثالث

واصل ليون نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه رين 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتلقى رين ضربة موجعة في بداية المباراة بطرد مدافعه الدولي رامي بن سبعيني في الدقيقة الخامسة، وانتظر ليون حتى الدقيقة 52 لافتتاح التسجيل عبر ماكسويل كورنيه وكان في طريقه الى تحقيق الفوز، بيد ان المهاجم الدولي الكونغولي الديموقراطي فيرمين موبيلي ادرك التعادل في الدقيقة 81.

وهو التعادل الثاني لليون في مبارياته الاربع الاخيرة، والمباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام باريس سان جرمان في المرحلة الماضية (1-2).

وعزز ليون موقعه في المركز الرابع برصيد 51 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما سقط رين في فخ التعادل للمباراة الرابعة على التوالي فرفع رصيده الى 40 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر.

وعزز نيس موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه بوردو 2-1.

وحول نيس تخلفه بهدف غايتان لابورد في الدقيقة التاسعة الى فوز بهدفين للدولي الايطالي ماريو بالوتيلي (16 من ركلة جزاء) وفالنتان ايسيريك (27).

واستغل نيس تأجيل مباراتي جاره موناكو المتصدر مع سانت اتيان، وباريس سان جرمان الثاني وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة مع مضيفه متز، ليقلص الفارق بينه وبين الاول الى 4 نقاط، وبينه وبين الثاني الى نقطة واحدة.

وصعد نانت الى المركز التاسع بفوزه على ضيفه انجيه بهدفين للبوركينابي ناكولما بريجوس (48 و54) مقابل هدف للسنغالي فامارا دييدهيو (55).

واكمل انجيه المباراة بعشرة لاعبين بطرد مدافعه عيسى سيسوخو في الدقيقة 86.

ورفع نانت رصيده الى 41 نقطة مقابل 39 نقطة لانجيه الذي تراجع الى المركز الثاني عشر.

وتخلص لوريان من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه كاين بهدف وحيد للدولي الكاميروني بنجامان موكاندجو في الدقيقة 29.

واكمل لوريان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه فرانسوا بيلوغو في الدقيقة 49، قبل ان يتساوى الفريقان على أرض الملعب بطرد مدافع كاين داميان دا سيلفا في الدقيقة 81.

ورفع لوريان رصيده الى 28 نقطة وارتقى الى المركز التاسع عشر بفارق الاهداف خلف نانسي الذي كان خسر امام غانغان بالنتيجة ذاتها الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باستيا الذي كان خسر بدوره وبالنتيجة ذاتها امام ليل امس السبت.

وواصل مونبلييه نتائجه المخيبة ومني بالهزيمة الرابعة في المباريات الخمس الاخيرة والثالثة على التوالي وكانت امام ضيفه تولوز بهدف وحيد سجله اندي ديلور في الدقيقة 45.

وتجمد رصيد مونبلييه عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر مقابل 40 نقطة لتولوز الذي ارتقى الى المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 71 نقطة من 30 مباراة

2- باريس سان جرمان 68 من 30

3- نيس 67 من 31

4- ليون 51 من 30

5- مرسيليا 47 من 31

أهداف مباراة نيس وبوردو:

أهداف مباراة ليون ورين:

 
 
اينغولشتات يتشبث بآمال البقاء وغوميز يقلب الطاولة على ليفركوزن

تنفس اينغولشتات الصعداء وأكد تشبثه بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه ماينتس 2-1، بينما قلب الدولي المخضرم ماريو غوميز الطاولة على باير ليفركوزن وقاد فريقه فولفسبورغ الى تعادل ثمين الاحد في المرحلة 26 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبكر اينغولشتات بالتسجيل عبر الفرنسي رومان بريجري في الدقيقة العاشرة، وأدرك ماينتس التعادل في الدقيقة 71 عبر التركي ليفين اوزتونالي، بيد ان فرحته لم تستمر سوى دقيقتين حيث سجل السويسري فلوران هاديرغيوناي هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وهو الفوز السادس على التوالي لاينغولشتات والأول بعد 3 هزائم وتعادل فرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق 7 نقاط خلف أوغسبورغ السادس عشر، وهو المركز الذي يفرض خوض دور فاصل مع ثالث دوري الدرجة الثانية.

في المقابل، مني ماينتس بخسارته الثالثة على التوالي والعاشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 29 نقطة وتراجع الى المركز الخامس.

- 3 أهداف في 7 دقائق لغوميز -

وقلب المهاجم الدولي المخضرم ماريو غوميز الطاولة على باير ليفركوزن وسجل ثلاثة أهداف لفريقه فولفسبورغ وقاده الى تعادل ثمين.

وبدا باير ليفركوزن في طريقه لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما الدولي كريم بلعربي (40) وكيفن فولاند (65)، بيد ان غوميز سجل ثلاثية خلال 7 دقائق مانحا التقدم لفريقه (80 و83 و87 من ركلة جزاء)، قبل ان ينقذ لاعب الوسط الواعد كاي هافيرتس (17 عاما) فريقه باير ليفركوزن من الخسارة بادراكه التعادل (89).

ورفع غوميز رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة مقابل 30 نقطة لفولفسبورغ الثالث عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 65 نقطة من 26 مباراة

2- لايبزيغ 52 من 26

3- هوفنهايم 48 من 26

4- دورتموند 47 من 26

5- هرتا برلين 40 من 26

أهداف مباراة ليفركوزن وفولفسبورغ: