طالب رؤساء أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بإعفاء اللاعبين الأجانب من القيود المتعلقة بالهجرة إلى بريطانيا، بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. 

وجاء هذا المطلب خلال اجتماع دوري للجمعية العمومية لأندية الدوري الإنكليزي الممتاز"البريميرليغ". 
 
وقد وصرح رئيس نادي ستوك سيتي، بيتر كوتس لصحيفة «تايمز» البريطانية:"لدي قلق حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .. نأمل أن تجد رياضة كرة القدم على طريقة للتغلب على هذه العقبات عند حدوث الأمر في نهاية المطاف.أياً كان موعد الخروج".
 
ومن جهته، أرجع المالك المشارك لنادي وست هام يونايتد، ديفيد غولد، تراجع نشاط أندية البريميرليغ في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وما تبعه من تراجع قيمة العملية المحلية ( الجنيه الاسترليني) ، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار اللاعبين.
 
ومن جانبه علّق المدرب الإيطالي لنادي تشيلسي، أنطونيو كونتي، على إمكانية تأثر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فقال:" من المبكر الحديث عن هذا الأمر. سنجد الحل المناسب في المستقبل، أنا متأكد".
 
الجدير بالذكر أنّ البريطانيين فقد صوتوا في شهر يونيو الماضي، بالأغلبية على "البريكسيت"، أي خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي. وستستغرق الاجراءت القانونية للخروج النهائي نحو عامين.