كشفت تقارير صحفية بريطانية رغبة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، في التعاقد مع ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنكليزي، لتدريب منتخب "التانغو"، خلفاً لمواطنه إدغاردو باوزا الذي اقترب من الإقالة بعد النتائج المتواضعة التي سجلها الفريق في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا 2018.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أنّ بوكيتينو ومواطنه خورخي سامباولي، المدير الفني لنادي إشبيلية الإسباني، هما أبرز المرشحين لخلافة باوزا.
 
ولايزال بوكيتينو متعاقداً مع نادي توتنهام إلى غاية يونيو 2021، وكان مرشحاً، الصيف الماضي، لتدريب المنتخب الأرجنتيني بعد رحيل جيراردو مارتينو، وقد يصرح مرة أخرى، أنه من المبكر أن يتخذ قرار تولي منتخب بلاده، كما فعل من قبل.
 
وفي سياق ذي صلة،اعترف إدغاردو باوزا، أن هناك احتمالات بقيام الإدارة الجديدة لاتحاد الكرة الأرجنتيني بإقالته من منصبه، مشيرا إلى أنه لن يبدي أي اعتراض في حال وقوع هذا الأمر.
 
وقال باوزا، في تصريحات لوسائل الإعلام الأرجنتينية، "إذا قال لي المسؤولون إنهم يرغبون في التغيير، فيمكننا أن نتحدث، سيتحدثون عن مبرراتهم، وسأتحدث عن مبرراتي".
 
وأوضح باوزا أنه حتى هذه اللحظة لم يتصل به أي مسؤول ليكذب أو يؤكد الشائعات الدائرة حول إمكانية إقالته من منصبه.
 
وتابع قائلا: "كل ما أرغب فيه هو أن تتقدم الأرجنتين بشكل جيد، ولكنني لا أزال أعتقد أنه بإمكاننا أن نخرج أبطالا، الأرجنتين ستتأهل إلى المونديال".
 
وسقطت الأرجنتين، يوم الثلاثاء الماضي، بثنائية نظيفة أمام بوليفيا، لتتراجع إلى المركز الخامس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 برصيد 22 نقطة، بفارق 11 نقطة 11نقطة كاملة، عن البرازيل المتصدر.