شهدت المباراة التي جمعت نادي ريال مدريد بمضيفه نادي ليغانيس لحساب مباريات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإسباني ، تلقي شباك "الأبيض الملكي " لهدفين في ظرف زمني أقل من 10 دقائق، خلال المباراة التي جمعته بمضيفه نادي ليغانيس، إذ تلقى الهدف الأول في الدقيقة الـ 32 ثم الهدف الثاني في الدقيقة الـ 35 من شوط المباراة الأول، لتنتهي المواجهة بفوز "الأبيض الملكي" بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

 وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الشباك الملكية تهتز بهدفين في ظرف زمني اقل من 10 دقائق للمرة الثامنة هذا الموسم في كافة المسابقات التي خاضها الفريق المدريدي، وفي أوقات مختلفة من دقائق هذه المباريات .
 
وكانت أندية دبورتيفو لاكورونيا وكاشيما الياباني وإشبيلية وسيلتا فيغو وفالنسيا وفياريال ولاس بالماس وأخيراً ليغانيس قد نجحت في هز شباك "الميرنغي" مرتين في اقل من 10 دقائق، حيث نجح بعضها في المحافظة على تفوقه.
 
ويعتبر تلقي ريال مدريد لهدفين في هذه المدة الزمنية القصيرة جداً، نقطة ضعف في دفاعات الفريق، خاصة أنها جاءت أمام منافسين متواضعين ، إذ يُعزى ذلك إلى الارتباك الذي يصيب المدافعين المدريديين عقب تلقي الفريق هدفًا، وحاجتهم الى وقت طويل حتى يرتبوا أوراقهم جيداً و هو الأمر الذي يستغله المنافس لإحراز هدف ثانٍ.
 
ومن اللافت للنظر انه خلال الحالات التهديفية السلبية لريال مدريد، أن الفريق اهتز عرينه في مختلف مجريات المباراة بدليل انه تلقى هدفين من فالنسيا في الدقيقتين الرابعة والتاسعة، بينما تلقى هدفين من إشبيلية والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حتى أنه تلقى هدفين في ظرف ثلاث دقائق ضد لاس بالماس.
 
وإن كان الريال قد نجح في اغلب الحالات في قلب تأخره سواء بالفوز أو التعادل، إلا انه الأمر سيكون مختلفاً تماماً في بعض المواجهات القادمة، خاصة في حال تكرر هذا السيناريو الدفاعي أمام المنافسين أصحاب الأوزان الثقيلة خاصة في "الكلاسيكو" أمام الملاحق المباشر نادي برشلونة وفي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد العملاق بايرن ميونيخ، إذ ان تلقيه لهدفين في إحدى هاتين المباراتين سوف يكون كفيلاً بتلاشي أحلامه بتحقيق لقبي البطولة.