أتم الفرنسي زين الدين زيدان مباراته رقم 300 مع نادي ريال مدريد عندما واجه مضيفه نادي ليغانيس الأربعاء المنصرم ضمن مباريات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإسباني ، من خلال احتساب كافة مبارياته مع "الأبيض الملكي " كلاعب (من عام 2001 وحتى عام 2006) و كمدرب ( من عام 2016 وحتى الآن).

 وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا" المدريدية تزامنا مع الموقعة الكبيرة التي سيخوضها المدرب الفرنسي مع فريقه ريال مدريد ضد جاره اللدود نادي اتلتيكو مدريد على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" في قمة مباريات الأسبوع الحادية والثلاثين من بطولة "الليغا" ، فان زيدان (اللاعب و المدرب) تواجد مع "الأبيض الملكي " في 300 مباراة كانت حصيلته خلالها إيجابية بالنظر إلى نسبة الانتصارات التي حققها مع "المرينغي ".
 
هذا وخاض زيدان 227 مباراة رسمية مع ريال مدريد كلاعبا ، حقق خلالها الفوز في 131 مباراة بنسبة فوز بلغت 58% مقابل 52 تعادلا و44 هزيمة مع تسجيله لـ 49 هدفا ، كان أشهرها وأغلالها و أجملها هدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى باير ليفركوزن الألماني ، و الذي منح "النادي الملكي" نجمته القارية التاسعة.
 
أما كمدرب للفريق فان زيدان قاد "الأبيض الملكي" في 73 مباراة رسمية مع مطلع عام 2016 ، حقق خلالها الانتصار في 54 مواجهة بنسبة نجاح بلغت 74% ، بينما تعادل في 14 مباراة ، فيما لم يخسر سوى في 5 مباريات فقط ، منها مباراة واحدة كانت أمام أتليتكو مدريد في بداية تجربته التدريبية مع الريال.
 
وبعدما قاد "الميرنغي" لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ، انضم زيدان إلى قائمة الأسماء التي نجحت في الفوز بهذا باللقب القاري كلاعب ثم كمدرب على غرار الهولندي يوهان كرويف و الإسباني بيب غوارديولا و الإيطالي كارلو انشيلوتي .
 
شاهد الإحصائيات: