حقق كليفلاند كافالييرز حامل اللقب بداية صعبة في الدور الاول من الادوار الاقصائية (بلاي اوف) للدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين بفوزه على انديانا بيسرز بفارق نقطة واحدة السبت 109-108 ضمن منافسات المجموعة الشرقية.

 ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في اربع مباريات من اصل 7.
 
وبعد ان فشل نجم كليفلاند ليبروس جيمس في رمية ثلاثية قبل نهاية المباراة بعشرين ثانية، اهدر لاعب انديانا سي جاي مايلز تسديدة في الثانية الاخيرة كانت ستمنح الفوز لفريقه.
 
وكان جيمس افضل مسجل في صفوف كليفلاند (32 نقطة و13 تمريرة حاسمة و6 متابعات)، واضاف زميلاه كايري ايفرينغ وكيفن لاف 23 و17 تواليا.
 
اما الافضل في صفوف انديانا فكان بول جورج مع 29 نقطة.
 
وقال جيمس الذي خاض مباراته الرقم 200 في البلاي اوف واخر ست مباريات نهائية في الدوري الاميركي"لا يهم كيف تفوز في البلاي اوف، فنحن نتقدم في النتيجة 1-صفر".
 
وفي المجموعة ذاتها، تغلب ميلووكي باكس على تورونتو رابتورز 97-83.
 
وتألق في صفوف الفائز يانيس انتيتوكونمبو وسجل 28 نقطة ونجح في 8 متابعات، واضاف مالكولم بروغدون 16 نقطة ، في حين كان ديمار ديروزان الافضل في صفوف رابتورز بتسجيله 27 نقطة و9 متابعات.
 
-سان انطونيو يضرب بقوة-
 
وفي المجموعة الغربية، حقق سان انطونيو سبيرز فوزا عريضا على ممفيس غريزليز 111-82.
 
وحسم سان انطونيو المباراة بشكل شبه نهائي في اخر دقيقتين من الربع الثالث ومطلع الربع الاخير عندما كان متقدما على منافسه 74-64 قبل ان يسجل 10 نقاط متتالية مقابل لا شيء لمنافسه، قبل ان يضيف النقاط التسع الاولى في الربع الاخير ليتقدم 93-64.
 
ويخوض سان انطونيو الادوار الاقصائية للمرة العشرين تواليا وهو ثالث افضل رقم في تاريخ الدوري.
 
وشهدت هذه المباراة مواجهة بين الاسباني العملاق مارك غاسول من ممفيس وشقيقه الاكبر باو.
 
واذا كان الشقيق الاكبر خرج فائزا في صفوف سان انطونيو، فان مارك كان افضل مسجل في صفوف الخاسر مع 32 نقطة.
 
وكان كاوهي لينارد ولاماركوس الدريدج افضل المسجلين في صفوف الفائز برصيد 32 و20 نقطة تواليا، في حين اضاف الفرنسي توني باركر 18 نقطة في 22 دقيقة.
 
وكان باركر تعرض لانتقادات لاذعة في الصحف المحلية لكنه رد عليها على ارضية الملعب ومع رصيد 3903 نقاط بات تاسع افضل مسجل في البلاي اوف ليتخطى الاسطورة لاري بيرد من بوسطن سلتيكس (3897 نقطة).
 
وقال باركر عن الانتقادات "لا اقرأ ما يكتب عني، لدي ولدان في البيت ويتعين علي النهوض باكرا لايصالهما الى المدرسة".
 
واشاد مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش بباركر بقوله "شعر توني بالثقة بسرعة، وقد استعاد مستواه في الاسابيع الاخيرة".
 
وفي مباراة اخرى، حقق يوتا جاز فوزا صعبا على لوس انجليس كليبرز 97-95.
 
وسجل جو جونسون سلة الفوز في الرمق الاخير على ملعب ستايبلز سنتر في لوس انجليس.
 
وتعرض نجم يوتا الفرنسي رودي غوبير الى اصابة في ركبته بعد مرور 20 ثانية فقط اثر ارتطامه بمهاجم كليبرز لوك مبا ولم يكمل المباراة وسيخضع لفحص باشعة الرنين المغناطيسي لتحديد مدى خطورة الاصابة.
 
يذكر ان غوبير بات الرياضي الفرنسي الاعلى دخلا بعد ان وقع عقدا لاربع سنوات مع يوتا مقابل 102 مليون دولار.
 
ولم يستبعد مدرب يوتا كوين سنايدر امكانية غياب غوبير لفترة طويلة بقوله "لا ندري ما هو حجم الاصابة. بطبيعة الحال، سيكون الامر رائعا ان يعود الى صفوف الفريق، لكن اذا حصل العكس، سيكون الامر صعبا بالدرجة الاولى عليه. يجب الانتظار لمعرفة نتائج الفحوصات".