فرض الإسباني الشاب أداما تراوري لاعب نادي برشلونة الإسباني سابقاً ونادي ميدلسبره الإنكليزي حالياً نفسه نجماً مهارياً في الإمكانات الفنية، متفوقاً على كبار نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى، بمن&فيهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجما&نادي برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ووفقًا لأرقام نشرتها صحيفة " ذا صن " البريطانية، فإن أداما تراوري قد طبق بنجاح لـ 194 مراوغة مع فريقه في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، محققًا نسبة نجاح في تجاوز منافسيه بلغت 70% ليحصل تراوري على تقييم يبلغ 100 نقطة.

وتفوق خريج " مدرسة لاماسيا " على المايسترو البلجيكي إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي الإنكليزي، الذي قام بـ 164 مراوغة،&بنسبة نجاح &بلغت 75% ، إذ حصل على تقييم يبلغ 99 نقطة، على الرغم من أنه أكثر خبرة من تراوري، ويلعب لنادٍ أقوى ينافس على لقب الدوري المحلي، ولقب كأس الاتحاد، وفي الوقت نفسه&أن المهاجم الإسباني الشاب ينافس مع فريقه على البقاء ضمن دوري الأضواء .
&
وتفوق تراوري أيضًا على البرازيلي نيمار الذي حل في المركز الرابع بـ 269 مراوغة، نصفها كانت فاشلة بعدما بلغت نسبة تجاوزه للمنافسين 53% فقط ، محققاً تقييماً بلغ 95 نقطة .
&
كما تفوق تراوري على زميله السابق الأرجنتيني ميسي، الذي حل في المركز السادس، بعدما قام بـ 176 مراوغة بنسبة نجاح بلغت 57% ،&محققاً تقييماً بلغ 88 نقطة .
&
كما تفوق الإسباني الشاب على المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز نجم نادي أرسنال الإنكليزي، الذي حل ثامناً بـ 140 مراوغة بنسبة نجاح بلغت 61% ، محققًا تقييمًا بلغ 86 نقطة.
&
ومن اللافت للنظر أن قائمة المراوغين العشرة الأوائل&قد خلت من اسم البرتغالي رونالدو، الذي يعتبر ضعيفاً في استخدام تقنية ومهارة المراوغة، حيث يعتمد بشكل رئيسي على سرعته لتجاوز المنافسين أو التسديد قبل وصول المنافس إليه.
&
ويكشف هذا التفوق الذي حققه اداما تراوري استفادته من إعارته من نادي برشلونة لنادي ميدلسبره، بعدما بقي أسيراً لدكة الاحتياط خلال موسمي (2014-2015) و (2015-2016)، بعدما حصل على فرصة اللعب بشكل منتظم في الدوري الممتاز، إذ لا يستبعد أن يستعيده المدرب الجديد لـ"البارسا" خلال الانتقالات الصيفية القادمة لتعزيز خط وسط الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.