وضع تشلسي قدما على منصة التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بفوزه على ايفرتون، وواصل توتنهام تشبثه بالأمل بفوزه على أرسنال، فيما أسدى لاتسيو خدمة لكل من يوفنتوس ونابولي عندما حسم الدربي مع جاره روما لصالحه.

إيلاف_الفرنسية: واصل تشلسي زحفه نحو استعادة لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ايفرتون 3-صفر، وتوتنهام تشبثه بالامل بفوزه على جاره ارسنال 2-صفر، بينما حرم سوانسي سيتي وميدلزبره قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، من احتلال المركز الثالث بارغامهما على التعادل الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.

على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول، انتظر تشلسي الشوط الثاني لحسم المباراة بثلاثية لمهاجمه الاسباني بدرو رودريغيز (66) ومدافعه غاري كاهيل (79) وجناحه البرازيلي وليان (86).

وهو الفوز الـ26 لتشلسي هذا الموسم والثاني عشر له في 18 مباراة خارج قواعده، فعزز صدارته (81 نقطة) بفارق اربع نقاط عن مطارده جاره اللندني توتنهام الذي حسم "دربي شمال العاصمة" امام أرسنال في صالحه 2-صفر.

ويسير تشلسي بثبات نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليستر سيتي، والظفر بلقبه الاول في الموسم الأول لمدربه الايطالي انطونيو كونتي، علما انه بلغ أيضا نهائي الكأس المحلية، حيث يواجه أرسنال في 27 ايار/مايو على ملعب "ويمبلي".

وتتبقى لتشلسي 4 مباريات بينها 3 على أرضه (أمام ميدلزبره الاثنين المقبل، وواتفورد في 15 ايار/مايو، وسندرلاند في 21 منه)، وواحدة خارج القواعد امام وست بروميتش البيون في 12 أيار/مايو.

ومنح بدرو تشلسي التقدم عندما تلقى كرة من الصربي نيمانيا ماتيتش عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع فيل جاغلييلكا وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للدولي الهولندي مارتن ستيكلنبورغ.

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى الدولي البلجيكي ادين هازار لركلة حرة جانبية ارتدت من يد الحارس ستيكلنبورغ الى كاهيل وتابعت طريقها نحو الشباك، قبل ان يضيف ويليان، بديل هازار، الهدف الثالث من مسافة قريبة عندما تلقى كرة من الاسباني فرانشيسك فابريغاس، بديل بدرو، فتابعها داخل المرمى الخالي.

- توتنهام يواصل تشبثه بالامل -

وواصل توتنهام تشبثه بامل التتويج باللقب الاول منذ 1961 والثالث في تاريخه بفوزه على جاره اللندني ارسنال 2-صفر في الدربي الاخير على ملعب "وايت هارت لاين" الحالي.

وهو الفوز التاسع على التوالي لتوتنهام والثالث والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 75 نقطة وابقى على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن تشلسي.

وسينتقل توتنهام الى اللعب الموسم المقبل على ملعب ويمبلي بانتظار انتهاء اعمال توسعة ملعبه "وايت هارت لاين.

ويخوض توتنهام مباراة دربي أخرى يوم الجمعة المقبل امام مضيفه وست هام يونايتد، ثم يستضيف مانشستر يونايتد في 14 ايار/مايو المقبل، ويحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب وهال سيتي في 18 و21 منه.

ومنح ديلي ألي التقدم لتوتنهام عندما استغل كرة مرتدة من الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (55) رافعا رصيده الى 17 هدفا على لائحة الهدافين.

وأضاف هاري كاين الهدف الثاني بعد 146 ثانية عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع البرازيلي غابريال باوليستا فانبرى لها بنفسه بنجاح (58)، رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتجمد رصيد ارسنال عند 60 نقطة في المركز السادس مع مباراتين مؤجلتين.

- تعثر قطبي مانشستر -

وأهدر قطبا مانشستر فرصة تخطي ليفربول الثالث، فتعادل سيتي 2-2 مع مضيفه ميدلزبره التاسع عشر قبل الأخير، ويونايتد 1-1 مع ضيفه سوانسي الثامن عشر.

فعلى ملعب "ريفرسايد"، واصل سيتي نزيف النقاط بتعادله للمرة الثانية تواليا. وتقدم اصحاب الارض عبر الاسباني الفارو نيغريدو من تسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس الارجنتيني ويلي كابالييرو وعانقت الشباك (38).

وانتظر سيتي الدقيقة 69 لادراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها هدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو، رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

لكن الواعد كالوم تشامبرز (22 عاما) اعاد التقدم لميدلزبره بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 77، قبل ان ينقذ المهاجم البرازيلي غابريال جيسوس لاعبي المدرب الاسباني بيب غوارديولا من الخسارة بادراكه التعادل بضربة رأسية (85).

ورفع سيتي رصيده الى 66 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف ليفربول الذي يحل ضيفا على واتفورد الاثنين، فيما كسب ميدلزبره نقطة ثمينة في صراع البقاء في البرميير ليغ.

ولم تكن حال يونايتد الساعي الى مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، أفضل.

فعلى ملعب "أولد ترافورد"، استمرت معاناة فريق "الشياطين الحمر" على أرضه وتعادل للمرة التاسعة هذا الموسم.

وسجل لمانشستر واين روني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وعادل الايسلندي جيلفي سيغوردسون (79).

واكتفى يونايتد الذي تعادل للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم والثانية على التوالي (صفر-صفر أمام مانشستر سيتي الخميس الماضي في مباراة مؤجلة)، بنقطة رفع بها رصيده الى 65 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف "السيتيزنس".

وبدا جليا تأثر يونايتد بالغيابات في صفوفه بسبب الاصابة، والتي زادت اليوم مع عدم تمكن المدافعين لوك شو والعاجي اريك بايي من اكمال المباراة. واضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى استبدال شو مبكرا (في الدقيقة التاسعة) بسبب اصابته ودفع بالاكوادوري انطونيو فالنسيا، ثم تعرض بايي بدوره الى الاصابة في الدقيقة 57 فاضطر الى ترك مكانه للايطالي ماتيو دراميان.

وانضم الاثنان الى لائحة مصابين تشمل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو وكريس سمولينغ والفرنسي بول بوغبا الذي أعرب مورينيو عن أمله في ان يكون جاهزا لمباراة الخميس المقبل أمام مضيفه سلتا فيغو الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وقال مورينيو "اعتقد ان بول سيكون جاهزا لخوض مباراتنا المقبلة، سنبذل كل ما في وسعنا من أجل أن يكون معنا".

وكان سوانسي سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول والأقرب لافتتاح التسجيل، الا ان يونايتد نال ركلة جزاء مشكوك في صحتها عندما توغل ماركوس راشفورد داخل المنطقة وحاول مراوغة الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي فسقط دون ان يلمسه الاخير.

وانبرى القائد روني للركلة بنجاح على يسار فابيانسكي مفتتحا التسجيل (45+3)، ليصبح أول لاعب في تاريخ يونايتد ينجح في تسجيل 20 ركلة جزاء في الدوري الممتاز.

وحاول يونايتد تأمين النتيجة في الشوط الثاني دون جدوى قبل ان يحصل الضيوف على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها سيغوردسون بروعة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا.

وساهم سيغوردسون في تسجيل 21 هدفا من اصل 40 لسوانسي سيتي في البريميير ليغ هذا الموسم (9 اهداف و12 كرة حاسمة).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 77 من 34

3- ليفربول 66 من 34

4- مانشستر سيتي 66 من 34

5- مانشستر يونايتد 65 من 34

أهداف مباراة ايفرتون وتشلسي:

 أهداف مباراة توتنهام وارسنال:

 

أهداف مباراة سوانسي ومانشستر يونايتد:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وميدلزبره: 

لاتسيو يحسم دربي العاصمة ويسدي خدمة ليوفنتوس ونابولي

أسدى لاتسيو خدمة لكل من يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية ونابولي الثالث، عندما حسم الدربي مع جاره ومضيفه روما الثاني لصالحه 3-1 الأحد على الملعب الاولمبي في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم السنغالي بالديه دياو كيتا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية، اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 12 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 85 بالطريقة ذاتها اثر تمريرة من البوسني سيناد لوليتش.

وسجل الصربي دوسان باستا الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 50 بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

أما هدف الشرف لروما فسجله القائد دانييلي دي روسي من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وثأر لاتسيو لخسارته ذهابا صفر-2، وعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة، فيما تجمد رصيد روما عند 75 نقطة وبات مهددا من نابولي الثالث الذي قلص الفارق الذي يفصله عن نادي العاصمة الى نقطة بعد تحقيقه فوزه الأول في معقل انتر ميلان منذ تشرين الأول/اكتوبر 2011 وجاء بهدف للاسباني خوسيه كاليخون بعد خطأ من المدافع الياباني يوتو ناغاتومو.

وهو الدربي الثاني الذي يكسبه لاتسيو هذا الموسم بعد الاول مطلع آذار/مارس (2-صفر) في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ايطاليا قبل ان يخسر 2-3 ايابا ويبلغ المباراة النهائية أمام يوفنتوس.

وقبل الموسم الحالي، لم يفز لاتسيو في دربي العاصمة منذ عام 2013.

ويتنافس روما ونابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما يخوض الثالث ملحقا.

وبات يوفنتوس في حاجة الى 3 نقاط للظفر باللقب السادس على التوالي وهو يملك فرصة تحقيق ذلك في المرحلة المقبلة على حساب جاره تورينو السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.

- ميلان ينتكس مجددا -

وفشل ميلان في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارة وتعادلان متتاليان) بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني الثامن عشر 1-1.

وتقدم كروتوني عبر مارسيلو تروتا بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (8)، وادرك ميلان التعادل بواسطة غابريال باليتا بضربة رأسية من مسافة قريبة (50).

وعزز ميلان موقعه في المركز السادس الاخير المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعدما رفع رصيده الى 59 نقطة لكنه بقي بفارق ثلاث نقاط أمام جاره اللدود انتر الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ شباط/فبراير من عام 2012.

ومن جهته رفع كروتوني رصيده الى 25 نقطة واستفاد من خسارة امبولي وجنوى أمام مضيفيهما ساسوولو 1-3 وكييفو فيرونا 1-2 على التوالي، لتقليص الفارق بينه وبينهما الى 4 و5 نقاط على التوالي قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

وضمن ساسوولو بقاءه بفوزه الكبير على امبولي بثلاثة اهداف لفيديريكو بيلوسو (20) واليساندرو ماتري (34) والغاني ألفريد دنكان (57) مقابل هدف لمانويل بوتشياريلي (24 من ركلة جزاء).

ورفع ساسوولو رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 29 نقطة لامبولي السابع عشر.

وضمن كييفو فيرونا ايضا بقاءه بفوزه على مضيفه جنوى 2-1.

وكان جنوى البادىء بالتسجيل عبر المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 43، ورد كييفو فيرونا بهدفين للبلجيكي صامويل باستيان (60) والسلوفيني فالتر بيرسا (70).

وتقدم كييفو فيرونا الى المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف أمام كالياري الفائز بصعوبة على ضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير وأول الهابطين بهدف وحيد سجله البرازيلي جواو بدرو غالفاو (23 من ركلة جزاء).

وعاد بولونيا الى سكة الانتصارات التي افتقدها في المباريات الاربع الاخيرة بفوز كبير على ضيفه اودينيزي برباعية نظيفة لماتيا ديسترو (2 و59) والجزائري سفير تايدر (45+1) وسيموني فيردي (68).

ورفع بولونيا رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس عشر وضمن بقاءه، بينما تجمد رصيد اودينيزي عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأحيا باليرمو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير آماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما اليساندرو ديامانتي (32) والنروجي المغربي الاصل هيتم العصامي (90).

ورفع باليرمو رصيده الى 19 نقطة مقابل 55 نقطة لفيورنتينا الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - يوفنتوس 84 نقطة من 34 مباراة

2 - روما 75 من 34

3 - نابولي 74 من 34

4- لاتسيو 67 من 34

5 - أتالانتا 64 من 34

أهداف مباراة لاتسيو وروما:

أهداف مباراة ميلان وكروتوني: 

 
 

أهداف مباراة باليرمو وفيورنتينا:

 

أهداف مباراة بولونيا واودينيزي: 

 

 أهداف مباراة نابولي وانتر:

نيس يمهد الطريق أمام موناكو بإسقاطه سان جرمان

مهد نيس الطريق أمام جاره موناكو لأحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 عاما بإسقاطه ضيفه باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، بعد فوزه عليه 3-1 الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأصبح موناكو، الفائز السبت على تولوز 3-1، متقدما بفارق ثلاث نقاط على سان جرمان قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم وفي جعبته ايضا مباراة مؤجلة يخوضها ضد سانت اتيان في 17 ايار/مايو، وذلك بفضل الخدمة التي قدمها له نيس بالحاقه الهزيمة الأولى بفريق المدرب الإسباني اوناي ايمري في المراحل الـ17 الأخيرة وتحديدا منذ خسارته أمام غانغان 1-2 في 17 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وضيق نيس الخناق على سان جرمان وأصبح على بعد ثلاث نقاط منه، وهو يأمل إزاحته عن المركز الثاني والحصول على بطاقة التأهل المباشر الى دوري الأبطال بعدما ضمن المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي.

وأكد نيس تألقه بين جماهيره حيث لم يخسر ايا من مبارياته الـ23 الأخيرة في الدوري (19 فوزا و4 تعادلات)، في حين توقف مسلسل انتصارات سان جرمان بعيدا عن العاصمة عند 8 انتصارات متتالية (رقم قياسي شخصي) بتلقيه هزيمته الأول أمام منافسه منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر 2012 (2-1).

وافتتح نيس التسجيل في الدقيقة 28 عبر الايطالي ماريو بالوتيلي بعدما وصلته الكرة من ريكاردو بيريرا الذي تلاعب بالبرازيلي ماكسويل قبل أن يمررها لمهاجم انتر ومانشستر سيتي وميلان وليفربول السابق، فأطلقها من خارج المنطقة الى شباك الألماني كيفن تراب.

والهدف هو الرابع عشر لبالوتيلي في موسمه الفرنسي الأول، معادلا أكبر عدد أهداف له في الدوري خلال موسم واحد وحققه موسم 2013-2014 مع ميلان.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم نجح نيس في اضافة الهدف الثاني مباشرة بعد العودة من غرف الملابس وهذه المرة عبر ريكاردو بيريرا بعد تمريرة من المغربي يونس بلهندة (48)، لكن البرازيلي ماركينيوس اعاد فريقه الى اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 65 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية.

وحاول سان جرمان جاهدا الوصول مجددا الى الشباك لكن مهمته تعقدت في الثواني الأخيرة بعد طرد الإيطالي تياغو موتا، ثم تلقى الضربة القاضية عندما سجل نيس الهدف الثالث من هجمة سريعة بدأت من الحارس وأنهاها اليوناني اناستاسيوس دينيس في الشباك بكرة رأسية (2+90).

وأكمل نادي العاصمة اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني انخل دي ماريا بسبب تدخل قاس.

- مرسيليا يبقى في الصراع القاري -

ومن جهته، أبقى مرسيليا على حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل وتخلص من عقدة التعادلات بفوزه الكبير على مضيفه كاين 5-1.

ودخل فريق المدرب رودي غارسيا اللقاء بعد خمسة تعادلات في المراحل الست الأخيرة، الا انه استفاد من تواضع مضيفه الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة السابعة على التوالي، ليخرج بثلاث نقاط رفع بها رصيده الى 55 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة فقط خلف بوردو بعد اكتفاء الأخير بالتعادل مع مضيفه المتواضع ديجون صفر-صفر.

وبعد تتويج باريس سان جرمان بكأس الرابطة على حساب موناكو، ضمن صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري مشاركته في "يوروبا ليغ" انطلاقا من الدور التمهيدي الثالث لأن نادي العاصمة سيشارك في دوري الأبطال. 

كما سيفتح النادي الباريسي الباب أمام سادس ترتيب الدوري للمشاركة في المسابقة القارية في حال توج ايضا بلقب الكأس المحلية.

لكن غارسيا بدا حذرا بخصوص التأهل الى المسابقة القارية الموسم المقبل، قائلا "كانت مباراة جيدة من ناحية مرسيليا. نشعر بالرضى، لكن بكل تواضع نحن لم نفز بأي شيء ولم نتأهل الى أي شيء..."، معتبرا أن فريقه قدم أداء جيدا من الناحية الهجومية لكن في الدفاع "نسينا في بعض الأحيان أن ندافع بـ11 لاعبا وهذا الأمر لم يعجبني بتاتا".

وواصل "قلت لهم خلال استراحة الشوطين، أن نحسم الشوط الثاني بهدفين نظيفين، يعجبني أكثر من إنهاء الشوط الأول بنتيجة 3-1".

ويدين مرسيليا بفوزه الى فلوران توفان والشاب ماكسيم لوبيز اللذين سجلا الأهداف الخمسة.

وحسم مرسيليا الذي لم يخسر للمرحلة الثامنة تواليا، المباراة في الشوط الأول بعدما تقدم بهدفين عبر توفان (2) ولوبيز (5) الذي أعاد بثنائيته الفارق الى هدفين في الدقيقة 27، بعدما قلصه ايفان سانتيني لأصحاب الأرض في الدقيقة 9.

وفي بداية الشوط الثاني، وسع توفان الفارق بتسجيله هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 63، ثم أنجز الـ "هاتريك" في الدقيقة 89.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 83 نقطة من 34 مباراة

2- باريس سان جرمان 80 من 35

3- نيس 77 من 35

4- ليون 57 من 34

5- بوردو 56 من 35

أهداف مباراة نيس وسان جرمان:


أهداف مباراة مرسيليا وكاين:

 

 

ديبورتيفو يعزز حظوظه بالبقاء وبلباو بالمشاركة القارية

عزز ديبورتيفو لا كورونيا حظوظه بالبقاء في الدرجة الأولى بتعادله مع مضيفه اوساسونا صاحب المركز الأخير واول الهابطين 2-2، فيما حقق اتلتيك بلباو فوزا هاما لطموحه القاري على حساب مضيفه سلتا فيغو 3-صفر الاحد في المرحلة الـ35 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، بكر أوساسونا بالتسجيل عبر جون ستيفن موندراغون في الدقيقة الرابعة بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية.

ورد ديبورتيفو بثنائية للبرازيلي غيلييرمي دوس سانتوس توريس في الدقيقتين 18 بضربة رأسية اثر تمريرة من اليخاندرو اريباس و70 بتسديدة بيمناه اثر كرة رأسية من راوول البنتوسا بعد ركلة ركنية، قبل ان يمنح مدافع الضيوف خوان فرانشيسكو مورينو التعادل لأصحاب الارض بتسجيله هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (78).

وعزز ديبورتيفو لا كورونيا موقعه في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة بفارق 8 نقاط أمام سبورتينغ خيخون الثامن عشر وآخر المهددين بالهبوط قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بينما رفع أوساسونا رصيده الى 19 نقطة وبقي في المركز الاخير بفارق نقطة واحدة خلف غرناطة التاسع عشر قبل الاخير والذي هبط رسميا السبت بخسارته أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-2.

وفي الثانية، لم يجد بلباو صعوبة في تخطي عقبة مضيفه سلتا فيغو وتحقيق فوزه الرابع تواليا والسادس في المراحل السبع الأخيرة، وذلك بفضل راوول غارسيا الذي سجل ثنائية (35 و50) وأضاف ميكيل مورينو الهدف الثالث (83).

ورفع النادي الباسكي رصيده الى 62 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي فاز الجمعة على سبورتينغ خيخون 3-1، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وخسر ريال بيتيس أمام ضيفه ديبورتيفو الافيس بهدف لروبن باردو (12) مقابل أربعة اهداف للصربي نيناد كرستيسيتش (48) وروبن سوبرينو (54) والفنزويلي كريستيان سانتوس (58) والصربي الكسندر كاتاي (90+4).

وتجمد رصيد ريال بيتيس عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما رفع ديبورتيفو الافيس رصيده الى 48 نقطة في المركز العاشر.

وبعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة، عاد ايبار الى سكة الانتصارات وعمق جراح ضيفه ليغانيس المهدد بالهبوط بعد فوزه عليه بهدفين سجلهما كيكي غارسيا (62) وسيرجي انريتش (66).

ورفع ايبار رصيده الى 54 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ليغانيس عند 30 نقطة في المركز السابع عشر بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط بعدما اكتفى بفوز وحيد في المراحل التسع الأخيرة وكان الاربعاء ضد لاس بالماس (3-صفر).

وسبق أن حُسم هبوط اوساسونا وغرناطة الى الدرجة الثانية، ويبدو سبورتينغ خيخون الأقرب للحاق بهما لأنه يحتل المركز الثامن عشر بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ملقة مع اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد 81 من 34

3- اتلتيكو مدريد 71 من 35

4- اشبيلية 68 من 34

5- فياريال 63 من 35

أهداف مباراة ديبورتيفو واوساسونا:

 

أهداف مباراة بلباو وسلتا فيغو:

 

 

 

أهداف مباراة ريال بيتيس وديبورتيفو الافيس:

 

 

أوغسبورغ يعقد وضع هامبورغ وهوفنهايم ينتزع المركز الثالث

أصبح هامبورغ مهددا بشكل فعلي بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارته أمام مضيفه أوغسبورغ صفر-4 الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين اوغسبورغ بفوزه الثاني فقط في المراحل التسع الأخيرة والأكبر في تاريخه على أرضه في الدرجة الأولى، الى التركي خليل ألتينتوب الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 28 و42، قبل ان يضيف دانيال باير والباراغوياني راوول بوباديا هدفين في الدقيقتين 76 و85 تواليا.

وهذه الثنائية الثالثة لالتينتوب بقميص الفريق الذي انتقل اليه عام 2013، والثانية في شباك هامبورغ، بعد أولى حققها في 27 نيسان/ابريل 2014 ومنحت فريقه الفوز 3-1.

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 35 نقطة وتخلى عن المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، لصالح هامبورغ الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

وتبقى أمام هامبورغ ثلاث مباريات لإنقاذ موسمه، وستكون ضد ماينتس الرابع عشر وشالكه العاشر وفولفسبورغ الخامس عشر، فيما ستكون مهمة اوغسبورغ الذي أصبح في المركز الثالث عشر، أصعب لأنه يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع ثم بوروسيا دورتموند وهوفنهايم اللذين يتنافسان على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانتزع هوفنهايم هذا المركز بفوزه القاتل على اينتراخت فرانكفورت بهدف سجله بنيامين هوبنر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، مستفيدا من تعثر دورتموند السبت أمام كولن صفر-صفر.

وستكون مواجهة المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهوفنهايم، الساعي الى ضمان مشاركته في دوري الأبطال للمرة الأولى (كون المركز الرابع يخوله خوضه الدور التمهيدي المؤهل الى دور المجموعات)، لانه يحل ضيفا على دورتموند في ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، ثم يلعب ايضا خارج قواعد ضد فيردر بريمن قبل أن يختتم الموسم بين جماهيره ضد اوغسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 73 نقطة من 31 مباراة (أحرز اللقب)

-----------------------------------------

2- لايبزيغ 63 من 31

3- هوفنهايم 58 من 31

4- بوروسيا دورتموند 57 من 31

5- هرتا برلين 46 من 31

أهداف مباراة أوغسبورغ وهامبورغ: