هيمن لاعبو نادي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني على التشكيلة المثالية لمباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز الأول على نادي موناكو الفرنسي بهدفين نظيفين على ملعب لويس الثاني في الأراضي الفرنسية، بينما اكتسح الثاني مواطنه وجاره نادي اتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفعا من فرصتهما في بلوغ نهائي المسابقة على ملعب كارديف بدولة ويلز.

وضمت التشكيلة المثالية للأندية الأربعة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفيا) 12 لاعبًا، منهم 6 لاعبين من نادي ريال مدريد ومثلهم من نادي يوفنتوس، بينما غاب لاعبو الناديين الخاسرين اتلتيكو ومدريد الإسباني وموناكو الفرنسي ، بعدما قدموا أداء باهتًا جعل إقصاءهما من البطولة مسألة وقت ليس إلا، إذ ان تأهلهما في موقعة الإياب يحتاج الى معجزة.
 
واختير الحارس المخضرم جيان لويجي بوفون من نادي يوفنتوس لحماية عرين هذه التشكيلة نظير العرض القوي الذي قدمه أمام موناكو، حيث نجح في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، متفوقًا على الحارسين العملاقين الكوستاريكي كايلور نافاس والسلوفيني يان أوبلاك.
 
أما في خط الدفاع فتم اختيار خمسة عناصر من نادي يوفنتوس، وهم البرازيليان داني ألفيس وأليكس ساندرو والإيطالي أندريا بارزالي ، أما بقية العناصر تم اختيارها من نادي ريال مدريد، وهم الإسباني سيرجيو راموس و الفرنسي رافائيل فاران و البرازيلي مارسيلو، مع الإشارة الى أن المدافع الفرنسي وزميله البرازيلي حصلا على نفس التقييم الفني، ليقرر "اليويفا" الإبقاء عليهما معاً في التشكيلة المثالية.
 
وفي خط الوسط تواجد فيه اثنان من أفضل اللاعبين، و هم البرازيلي كاسيميرو العائد لمستواه مع ريال مدريد، والبوسني ميراليم بيانيتش الذي لا يزال يواصل تألقه مع يوفنتوس ويقدم مردودًا فنيًا في نسق تصاعدي.
 
ويتشكل خط الهجوم من ثنائي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الثلاثية "هاتريك" في مرمى اتلتيكو مدريد وزميله الفرنسي كريم بنزيمة، بالإضافة إلى مهاجم يوفنتوس الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل ثنائية الفوز لفريقه في مرمى موناكو.