انهى متوسط الميدان الإسباني أندريس إنييستا، قائد نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، عامه الـ 33 من عمره قضى نصفها بألوان برشلونة الذي لم يلعب لغيره من الأندية.

&وخلال مسيرته الكروية توج إنييستا مع ناديه ومنتخب بلاده بـ 32 لقبًا في مختلف البطولات والمسابقات، وباستثناء كأس القارات وكأس الدوري الأوروبي، فإن لاعب الوسط المخضرم نال كافة الألقاب، إذ لا ينقصه سوى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم.
&
واحتفاءً&ببلوغه سن الـ 33، نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه ألقاب البطولات التي نالها إنييستا مع برشلونة والمنتخب الإسباني الـ 32 ، وهو الرصيد الذي يضعه ثالثاً &في الترتيب العالمي للاعبين الأكثر تتويجًا خلف الويلزي ريان غيغز أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والحارس البرتغالي فيتور بايا الحارس السابق لنادي برشلونة و بورتو البرتغالي، ومناصفة مع البرازيلي داني ألفيس النجم الحالي لنادي يوفنتوس الإيطالي.
&
وفي سن الـ 33 يترقب إنييستا إثراء رصيده من الألقاب باللقب الـ 33 مع نادي برشلونة هذا الموسم، حيث يمتلك المايسترو الإسباني فرصتين ذهبيتين لتحقيق اللقب الـ 33 ليصبح عمره يعادل سجله من الألقاب، سواء في بطولة الدوري الإسباني، التي يحتل "البارسا" فيها صدارة الترتيب العام قبل جولتين من نهاية المنافسات، مع أفضلية لريال مدريد الذي يمتلك مباراة مؤجلة أو في بطولة كأس الملك بعدما قاد "البلوغرانا" لبلوغ النهائي ضد ديبورتيفو ألافيس .
&
وقبل اللقب الـ 33، توج إنييستا بـ 32 لقباً تشمل لقب "الليغا" الذي ناله 8 مرات وكأس الملك الذي فاز به 4 مرات، وكأس السوبر الإسباني الذي تذوقه 7 مرات، أما على الصعيد القاري فتشمل لقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي الذي حققه 3 مرات ، وكأس العالم للأندية الذي فاز به 3 مرات، فضلاً عن ثلاثة ألقاب نالها مع منتخب إسبانيا، وتشمل كأس العالم (مرة واحدة) وكأس أمم أوروبا (مرتين).
&
وعلى الرغم من بلوغه سن الثلاثة والثلاثين عاماً، فإن "البارسا" لا يزال متمسكاً بقائد ونجم خط وسطه حتى شهر يونيو من عام 2018 ، حيث انه مرشح لتمديد عقده مع النادي الكتالوني &حتى عام 2020 على الأقل،&حتى ان الإدارة الكتالونية لجأت إلى رفع الشرط الجزائي لعقده إلى 200 مليون يورو لقطع الطريق أمام الأندية الراغبة في انتدابه.
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&