كشفت صحيفة "المركوريو" التشيلية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني أبدى رغبته الصريحة بالتعاقد مع المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز جناح نادي أرسنال الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 وأكدت الصحيفة في تقرير لها بأن العملاق البافاري قدم عرضًا لمسؤولي النادي اللندني تبلغ قيمته 50 مليون جنيه إسترليني من أجل فسخ عقد الدولي التشيلي، قبل انقضائه في شهر يونيو من عام 2018 ، كما قدم عرضًا للاعب بمنحه راتبًا سنويًا يقدر بـ 10 ملايين باوند إسترليني.
 
وجاءت تأكيد الصحيفة التشيلية عن وجود اتصالات بين الإدارة البافارية والمهاجم أليكسيس سانشيز، بعد ساعات من إقدام الاتحاد التشيلي على توجيه الدعوة للاعب لخوض غمار كأس القارات بروسيا، مع إدراج إسمه كلاعب ضمن صفوف نادي بايرن ميونيخ وليس نادي أرسنال.
 
هذا ويسعى نادي بايرن ميونيخ إلى تعزيز خط المقدمة بمهاجم من الطراز الرفيع، في ظل اقتراب الثنائي الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري من الاعتزال، بالإضافة إلى التراجع اللافت الذي يعرفه أداء الألماني توماس مولر.
 
وفشلت جميع المحاولات التي قامت بها إدارة أرسنال من أجل إقناع سانشيز بتمديد عقده لخمسة مواسم إضافية، رغم أنها اقترحت عليه راتبًا أسبوعيًا يقدر بـ 250 ألف باوند إسترليني، بحسب ما أوردته تقارير إعلامية بريطانية، وهو العرض الذي اصطدم برغبة اللاعب الجامحة في تغيير الأجواء، خاصة بعدما ساءت علاقته بجماهير "الغانرز"، وبالأخص بعد فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهي البطولة التي يشارك فيها سانشيز بإنتظام منذ عام 2012.
 
ولا يستبعد أن يعزز نادي بايرن ميونيخ صفوفه خلال الانتقالات الصيفية بكل من التشيلي أليكسيس سانشيز وزميله لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل، الذي يعيش ظروفاً مشابهة للتشيلي، خاصة في ما يتعلق بمفاوضات التمديد، فضلاً عن رفضهما الاستمرار مع فريق لايزال صائماً عن البطولات.