دبي، الإمارات العربية المتحدة: يسافر مجموعة من نخبة سائقي سيارات الكارتينغ في دبي إلى باريس استعدادا لنهائيات سودي ورلد سيريز (أس دبليو أس) العالمية المزمع انعقادها بين 25-27 مايو 2017 في ريسينغ كارت كورميليس.

وتتيح سباقات سودي ورلد سيريز لأكثر من 40,000 سائق من مختلف أنحاء العالم لمنافسة بعضهم على مدار العام مع شركائها في أكثر من 50 دولة حول العالم. وبناء على تصنيف أس دبليو أس العالمية في نهاية كل موسم (31 ديسمبر 2016)، أفضل السائقين في كل فئة يتأهل لنهائيات سودي ورلد العالمية.

وسينافس سائقو دبي في ثلاث فئات مختلفة في نهائيات باريس – فئة كأس الصغار (عمر 11-14 سنة)، كأس سبرينت (15 سنة فما فوق) وكأس التحمل (للفرق)، والذين يقودهم مدير حلبة دبي كارتدروم ديفيد بيرايت.

وسوف ينافس كل من أليكس كونور وكمال آغا وداني شيلدز وباتريك ديباتيستا في فئة كأس صغار أس دبليو أس. ولا يعتبر كونر جديدا على المنافسة بعد أن تمكن من تحقيق المركز الأول على خط الانطلاق في اثنين من نهائيات أس دبليو أس العام الماضي التي حل فيها في المركز الثالث. فيما تمكن آغا من تحقيق الفوز في أكثر من مناسبة العام الماضي، وفي حال حافظ على أدائه كما هو فستوك لديه آمال كبيرة في باريس.

وبالنسبة لشيلدز وديباتيستا تعتبر هذه أول مشاركة لهما في نهايات أس دبليو أس، وهما مستعدان ومركزان على الاستفادة و التعلم قدر الإمكان.

من جهة أخرى يشارك كل من رامي عزام وحسين علي وماز تشونغتاي وأنجوم شيخ وجيانلوكا إلموسي وداريو روبي وإكاتيرينا هازاكوفا في منافسات كأس سبرينت أس دبليو أس.

ويعتبر السائقان رامي عزام، بطل دبي كارتدروم 2016، وحسين علي، بطل منافسات أس دبليو أس الإمارات 2016، من أبرز المنافسين على اللقب العالمي.

ويعود رامي عزام إلى باريس هذا العام بعد خيبة الأمل التي مني بها في 2016 بعد أن فقد سيطرته في المراحل الأخيرة من السباق وخرج من المنافسة بعد أن كان قريبا من الفوز. من جهته يستعد علي، الذي يملك ثماني سنوات من الخبرة في النهائيات وسلسلة من الانتصارات ومنصات التتويج، للمنافسة على الجائزة الكبيرة.

أما السائقان أنجوم شيخ وماز تشونغتاي فيشاركان في المنافسات بعد أدائهما الرائع في دبي وآمالهما عالية لتحقيق نتيجة طيبة في باريس.

فيما شق كل جيانلوكا إلموسي وإكاترينا هازاكوفا وداريو روبي طرقهم نحو النهائيات العالمية بعد عام من المنافسة والتطور وثلاثتهم مستعدون لأول مشاركة لهم على المسرح العالمي. وسيحظيان بالكثير من التشجيع من زملائهم ومن مدير فريق دبي كارتدروم.

وقال ديفيد برايت: "إنه لشرف عظيم لي أن أقود فريق دبي كارتدروم المؤلف من 11 سائقا في نهائيات أس دبليو أس العالمية. العام الماضي كنا قريبين من تحقيق نتيجة مهمة والفوز في الفئات الثلاث. في كأس الصغار كنا نتصدر النهائي قبل بضعة لفات من النهائية إلا أننا حللنا في المركز الثالث. في كأس سبرينت كانت لدينا فرصة جيدة للفوز، لكنا الحظ عاندنا في النهائي".

من جانبه يساهم فريق سي جي ريسينغ المحلي في رفع مستوى المنافسة بعد أدائه الرائع العام الماضي، والذي خلخل توازن الفرق الأوروبية وفاز في كأس تحمل أس دبليو أس. ويعود الفريق هذا العام للدفاع عن اللقب العالمي.

وأضاف برايت: "في النهاية، جعلنا فريق سي جي فخورين بفوزهم في نهائيات أس دبليو أس العالمية. هذا العام نعود إلى باريس ونضع هدفا واحدا نصب أعيننا – المنافسة والفوز في الألقاب الثلاثة".