أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المايسترو الألماني مسعود أوزيل عبّر عن استعداده للاستمرار مع ناديه الحالي أرسنال الإنكليزي وتمديد عقده، مشترطاً تحسين راتبه الأسبوعي برفعه إلى 280 ألف جنيه إسترليني .

وأوضحت الصحيفة بأن اوزيل، وبعد التمديد للمدرب الفرنسي أرسين فينغر، أبدى استعداده لتخفيض مطالبه المالية المتعلقة بالراتب الأسبوعي من 350 ألف باوند إلى 280 ألف جنيه.
 
وأوردت الصحيفة في تقرير لها أن استعداد اوزيل لتقليص الراتب الأسبوعي، الذي يطالب به، يؤكد أن اللاعب لم تصله عروض صيفية مغرية من أندية كبيرة، مثلما أشيع في مختلف وسائل الإعلام، وأن تلك التقارير لم تكن سوى وسيلة للضغط على إدارة "الغينرز".
 
وأكدت الصحيفة أن المدرب الفرنسي فينغر عبّر هو الآخر عن ارتياحه وتفاؤله بإمكانية بقاء أوزيل مع الفريق لمواسم أخرى بعد تمديد عقده، خاصة انه كلف خزينة النادي 42 مليون جنيه إسترليني عندما انتدبه من صفوف ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2013.
 
هذا وينقضي العقد الحالي لنجم خط الوسط الألماني في شهر يونيو من عام 2018 ، حيث تتيح اللوائح له بفتح المفاوضات مع أي نادٍ آخر دون العودة لإدارة ناديه بداية من شهر يناير المقبل.
 
ورغم أن الإدارة اللندنية تسعى جاهدة للحفاظ على أوزيل شأنه شأن المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز حتى اعتزالهما اللعب في صفوف الفريق، غير أن مطالبهما المالية التي تتنافى مع سلم الرواتب المعمول به في نادي أرسنال قد افشلت تلك الجهود، في انتظار ما تسفر عنه المفاوضات الحالية التي سيقودها أرسين فينغر، بعد تأكد بقائه على رأس الجهاز الفني للفريق .