أنهى نادي ريال مدريد الإسباني موسم 2016-2017 بطريقة مثالية إذ حقق ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

ونجح الفريق الملكي في الفوز بالدوري الإسباني للمرة الـ33 في تاريخه، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال للمرة 12 في تاريخه، والثانية على التوالي.

وقال الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد على شبكة الإنترنت، إن الفريق الملكي حقق إنجاز الثنائية (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تُوج بالثنائية مرتين في خمسينيات القرن الماضي.

المرة الأولى التي حقق فيها ريال مدريد هذه الثنائية كانت موسم 1956-1957، حيث تصدر الفريق الملكي الدوري من الجولة 11، وكان دي ستيفانو هداف الموسم برصيد 31 هدفا، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال بفوزه في المباراة النهائية على فيورنتينا الإيطالي بهدفين نظيفين، من دي ستيفانو وخينتو، في ملعب سانتياغو برنابيو.

أما المرة الثانية فكانت في موسم 1957-1958، حيث توج بلقب الدوري الإسباني على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال بفوزه على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في بروكسل، حيث سجل دي ستيفانو هدفين وخينتو هدفًا.

وكانت الثنائية الثالثة هذا الموسم حيث توج الفريق الملكي بلقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة من المسابقة بفارق 3 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال بفوزه العريض على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1.