من مفارقات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المنقضي ( 2016-2017) أنّ الفريق المنهزم في نهائي البطولة، يوفنتوس الإيطالي سيحصل على عائدات مالية أكثر من نادي ريال مدريد الإسباني المُتوّج باللقب.

وكشف موقع " كالتشيو ايفينانزا" الإيطالي، أنّ جائزة يوفنتوس ستصل إلى 109 ملايين يورو، في حين كان الفوز باللقب سيمنحه 4 ملايين يورو إضافية، ليصبح "اليوفي" أول نادي في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا تزيد جائزته عن مبلغ 100 مليون يورو، في حين سيحصل ريال مدريد البطل على مبلغ 80.9 مليون يورو.

وأوضح الموقع متخصص في علاقة كرة القدم بالأمور الاقتصادية، أن السبب الأساسي لارتفاع جائزة يوفنتوس، يعود إلى النسبة المتغيرة من الجوائز، والتي تُعرف باسم "ماركت بول" وهي النسبة الأعلى في الجوائز المادية للبطولة، وتتوقف على عدد الفرق المشاركة من كل بلد، وحجم عقود البث التلفزيوني والإعلانات من تلك البلد.

واستفاد يوفنتوس من فشل الأندية الإيطالية الأخرى المشاركة في "الشامبينزليغ" للموسم المنقضي، بحيث خرج فريق روما من الدور التمهيدي للبطولة، وبالتالي لم يشارك في دور المجموعات، كما أقصي نابولي في الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد.

وسينال نادي نابولي تقريبا على نصف جائزة يوفنتوس، وتحديداً مبلغ 65.7 مليون يورو، في حين سيحصل أتليتكو مدريد الذي وصل إلى الدور نصف النهائي على مبلغ أقل يقدر 59.9 مليون يورو.