بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المنصف خامسا الدور الثاني من دورة كوينز الانكليزية في كرة المضرب، بفوزه السهل على مواطنه ادريان مانارينو 6-2 و6-2 الاثنين.

وكانت البداية القوية لتسونغا على ملاعب كوينز العشبية فرصة مناسبة للمصنف عاشرا عالميا لتعويض إقصائه المحرج في الدور الاول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على يد الارجنتيني المغمور رنزو اوليفو في الدور الاول على ملاعب رولان غاروس الترابية.

كانت المرة الاولى التي يخرج فيها تسونغا في الدور الاول في احدى البطولات الاربع الكبرى في 35 مشاركة، الا انه تمكن في مباراته الأولى في كوينز من حسم المواجهة مع مواطنه في 66 دقيقة.

وتعد دورة كوينز إحدى الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع، والتي تنطلق في الثالث من تموز/يوليو على ملاعب عشبية أيضا.

وبلغ تسونغا نهائي دورة كوينز عام 2011. وفي هذا الموسم، توج الفرنسي بلقب ثلاث دورات هي ليون ومرسيليا الفرنسيتان وروتردام الهولندية.

ويلتقي تسونغا (32 عاما) في الدور الثاني جيل مولر من لوكسومبورغ او الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.

وحذا البلغاري غريغور ديميتروف حذو تسونغا وحقق فوزا سهلا على الاميركي راين هاريسون 6-3 و6-1 في 54 دقيقة.

والبلغاري المصنف 11 عالميا هو الوحيد باستثناء المصنف أول عالميا البريطاني أندي موراي، الذي أحرز لقب كوينز في الأعوام الأربعة الماضية. ويحمل موراي لقب الدورة وهو المصنف أول فيها، يليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي خسر نهائي بطولة رولان غاروس أمام الاسباني رافايل نادال هذا الشهر.

وكان الاسباني الذي أحرز لقبه العاشر في البطولة الفرنسية، أعلن غيابه عن كوينز للخلود الى الراحة.