&فاز منتخب ألمانيا لكرة القدم على نظيره الاسترالي 3-2 الاثنين في سوتشي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات 2017 التي تستضيفها روسيا.

وبذلك، حقق المنتخب الالماني المكون بمعظمه من تشكيلة شابة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين أحرزوا كأس العالم 2014، فوزا في مباراته الأولى، ليتساوى نقاطا مع تشيلي (بطلة أميركا الجنوبية 2015 و2016) في صدارة المجموعة الثانية.&
&
وتتفوق تشيلي في الصدارة بفارق الأهداف، بعد فوزها الأحد على الكاميرون بطلة افريقيا 2-صفر.
&
وسجل لارس شتيندل (5) ويوليان دراكسلر (44 من ركلة جزاء) وليون غوريتسكا (48) اهداف المانيا، وتوماس روغيتش (41) وتوميسلاف يوريتش (56) هدفي استراليا بطلة آسيا 2015.
&
وفي الجولة الثانية الخميس، تلعب الكاميرون مع استراليا، والمانيا مع تشيلي.
&
وشهدت المباراة منافسة بين جيلين شابين، اذ يبلغ معدل أعمار تشكيلة المدرب الالماني يواكيم لوف 24 عاما وأربعة أشهر، وهي تضم فقط ثلاثة متوجين بمونديال 2014 في البرازيل هم المدافعان ماتياس غينتر وشكودران مصطفي والمهاجم يوليان دراكسلر.
&
أما التشكيلة الاسترالية فلا يزيد معدل أعمار لاعبيها عن 26 عاما.
&
وعلى ملعب "فيشت" الاولمبي في مدينة سوتشي، شارك مصطفي ودراكسلر اساسيين، بينما بقي غينتر على مقاعد الاحتياطيين.
&
وأشرك لوف حارس باير ليفركوزن بيرند لينو بعدما جرب الحارسين الاخرين كيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي) ضد الدنمارك (1-1 وديا) ومارك اندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني) ضد سان مارينو (7-صفر في تصفيات مونديال 2018).
&
- شتيندل يفتتح رصيده الدولي -
&
وعلى رغم صغر السن في التشكيلة الالمانية الا ان فارق الخبرة ظهر من البداية. وسارع الالمان الى افتتاح التسجيل بعدما أفلت يوليان براندت في الجهة اليمنى وأعاد كرة خلفية الى نقطة الجزاء استقبلها لارس شتيندل غير المراقب واعادها بيمناه بسهولة الى الشباك مفتتحا رصيده من الاهداف الدولية في ثالث مباراة مع المنتخب (5).
&
وكان الشوط الاول المانيا بامتياز، وكاد "ناسونال مانشافت" يعزز النتيجة في الدقيقة 17 بتسديدة رأسية لساندرو فاغنر مرت بجانب القائم الأيمن. وكاد براندت على رغم تعثره وسقوطه يسجل لولا يقظة الحارس ماتيو راين الذي حول الكرة بقبضتيه الى ركنية (21).
&
وأفادت استراليا من محاولتها الجدية الأولى، اذ سدد توماس روغيتش كرة من خارج المنطقة لترتد اليه من ظهر المدافع مصطفي، فأطلقها مجددا أرضية زاحفة مرت أسفل الحارس لينو الى الشباك (41).
&
ولم تتأخر المانيا لتتقدم مجددا، اثر عرقلة ماسيمو لوونغو لغوريتسكا في المنطقة المحرمة واحتساب ركلة جزاء انبرى لها القائد دراكلسر مهاجم باريس سان جرمان ليضع الكرة الى يسار راين (44).
&
- الفيديو من جديد -
&
ومع بداية الشوط الثاني، اضاف الالمان الهدف الثالث اثر تمريرة من يوشوا كيميتش خلف الدفاع في الجهة اليمنى انفرد على اثرها غوريتسكا ولعب الكرة في سقف المرمى من مسافة قريبة (48).
&
وحصلت استراليا على ركلة حرة عند خط المنطقة اثر خطأ ارتكبه غوريتسكا فنفذت وارتدت الكرة من الحائط البشري الى روغيتش الذي لعبها وافلتت من يد لينو وسط ارتباك الماني واضح لتعود الى توميسلاف يوريتش الذي اودعها الشباك هدفا ثانيا (56).
&
واحتج الالمان فتم اللجوء الى الحكم الفيديو لليوم الثاني على التوالي، بعدما استخدم في مباراتي الأحد (البرتغال والمكسيك 2-2، وتشيلي والكاميرون). وأظهرت الاعادة ان الكرة لمست يد يوريتش بشكل غير متعمد، وأبقى الحكم على احتسابه للهدف.
&
وتحسن اداء الاستراليين قليلا، وطالبوا بركلة جزاء بعد دفع كيميتش ليوريتش (58).&
&
وفي الدقيقة 74، تلاعب البديل الالماني تيمو فيرنر بمدافعين اثنين وسدد كرة ارتدت من القائم الايمن، لتبقى نتيجة المباراة على حالها.
&
وشارك الاسترالي المخضرم تيم كايهيل (37 عاما) في الدقائق الاخيرة (87) لتحتسب له المباراة الدولية الـ98، لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي للحارس مارك شفارتسر (109 مباريات).
&
ورغم صعوبة الفوز، اعرب لوف انه "مرتاح لحصد النقاط الثلاث وعن الاداء الجيد جدا في الشوط الاول، لكن المشكلة اننا لم نتقدم الا 2-1 في نهايته بعد ان اضعنا العديد من الفرص".
&
واضاف "بعد مرور نحو ساعة، اضعنا البوصلة. علينا ان نحافظ على ثباتنا خلال 90 دقيقة وليس 60. في كل الاحوال انا راض تماما لان الاولويات الثلاث التي ابلغناها للاعبين احترمت".
&
وتشارك المانيا للمرة الثالثة في هذه البطولة فخرجت عام 1999 من الدور الاول، وبلغت في 2005 نصف النهائي وحلت ثالثة.
&
من جانبها، تخوض استراليا غمار المسابقة للمرة الرابعة فكانت افضل نتيجة لها في مشاركتها الاولى عام 1997 حيث حلت وصيفه للبرازيل، وثالثة في 2001، ثم خرجت من الدور الاول في 2005.
&
والتقى المنتخبان سابقا مرة واحدة في كأس القارات ففازت المانيا 4-3. وتميل الكفة لصالح "المانشافات" في المواجهات المباشرة حيث تغلب على منافسه الاسترالي 3 مرات مقابل تعادل وخسارة.
&
شاهد الأهداف :&