أكدت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن المفاوضات بين إدارة تشيلسي الإنكليزي وحارس مرمى الفريق البلجيكي تيبو كورتوا من أجل تمديد عقده مع النادي قد توقفت بشكل مؤقت، على أمل أن تستأنف وتنتهي إلى قرار إيجابي قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد في منتصف شهر أغسطس المقبل.

ويبدو ان توقف المفاوضات جاء من أجل تركيز الإدارة اللندنية جهودها على الانتدابات الصيفية الجديدة، التي يوليها المدير الفني الإيطالي انطونيو كونتي اهتماما بالغاً، ويراهن عليها لإثراء التركيبة البشرية للفريق بخيارات جديدة.
 
وأوضحت ذات الصحيفة أن الحارس البلجيكي يطالب إدارة تشيلسي برفع راتبه الأسبوعي إلى حدود الـ 200 ألف جنيه إسترليني أسوة بالحارس الإسباني دافيد دي خيا، الذي يتقاضى نفس الراتب في نادي مانشستر يونايتد.
 
ويأمل مسيرو تشيلسي أن ينجحوا في إقناع الحارس البلجيكي بالاستمرار في حراسة عرين الفريق لمواسم أخرى، ووضع حد للتكهنات التي ظلت ترددها مختلف وسائل الإعلام بشأن مستقبله، بعدما ربطت مستقبله بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، الذي يبحث هو بدوره عن حارس عالمي.
 
وكان الحارس الدولي البلجيكي قد انضم إلى تشيلسي في صيف عام 2014 بعد انتهاء إعارته لأتلتيكو مدريد، حيث يتقاضى حالياً راتبًا أسبوعيًا يقدر بـ 90 ألف باوند إسترليني بعقد يمتد لغاية شهر يونيو من عام 2019 ، وهو الراتب الذي يعتبره كورتوا لا يتلاءم مع مستواه كأحد أفضل الحراس في العالم، خاصة بعد الدور الهام الذي قام به، بعد مساهمته في تتويج فريقه بلقب الدوري الممتاز في عامي 2015 و2017.