اختارت مجلة "وورلد سوكر" البريطانية العريقة التشكيلة المثالية الأفضل في العالم للموسم الرياضي المنقضي (2016-2017)، والتي ضمت لاعبين ينشطون ضمن ستة أندية من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وكشفت التشكيلة عن تسجيل حضور قوي، كما هي العادة، للدوري الإسباني بوجود أربعة لاعبين ثم الدوري الإيطالي بتواجد ثلاثة لاعبين، بينما اقتصر الوجود الإنكليزي على لاعبين اثنين فقط، ولاعب واحد من الدوري الألماني وآخر من الدوري الفرنسي.
 
وعلى صعيد الأندية، فقد احتكر ناديا ريال مدريد ويوفنتوس، منشطا نهائي دوري أبطال أوروبا، بتواجد ثلاثة أسماء من كل نادٍ.
 
و اختير الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون لحماية عرين التشكيلة، بعدما قاد فريقه يوفنتوس (رغم انه على مشارف الأربعين من عمره) لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام ريال مدريد، إلا انه نجح في قيادة فريقه لتحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليتين.
 
فيما شمل خط الدفاع على رباعي مكون من الإسباني سيرجيو راموس والظهير البرازيلي مارسيلو من نادي ريال مدريد بطل أسبانيا وأوروبا، بالإضافة إلى الإيطالي ليوناردو بونوتشي من نادي يوفنتوس، ومعهم البرازيلي دافيد لويز مدافع نادي تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
أما خط الوسط فقد اختير له كل من الفرنسي نغولو كانتي محور إرتكاز نادي تشيلسي وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، وإلى جواره الإسباني تياغو ألكنتارا مايسترو خط وسط نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، ومعهم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس.
 
أما في خط الهجوم، فاختير له الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة وصاحب "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، وإلى جواره البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الفائز بثنائية الدوري المحلي والقاري وأفضل هداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأمامهما الأوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي.