&اختارت مجلة "فور فور تو" &البريطانية رئيس رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد سكودامور كأكثر الشخصيات الكروية تأثيراً في عالم كرة القدم في الوقت الحالي.

واختارت المجلة البريطانية رئيس مسابقة "البريميرليغ" ضمن 100 شخصية كروية اعتبرتها المجلة الأكثر تأثيراً في كرة القدم سواء تعلق الأمر بأخبار أو &قرارات أو قوانين جديدة أو انتقالات وغيرها مما يدور في الملاعب العالمية أو ما يطلق من تصريحات تثير حفيظة الرأي العام الكروي.
&
وشملت قائمة الـ 100 شخصية الأكثر تأثيراً، عدداً من اللاعبين والمدربين ورؤساء الأندية وحكام قدامى ورؤساء اتحادات دولية وقارية، بالإضافة إلى وكلاء اللاعبين والمذيعين والمحللين، وإن كان البعض من الشخصيات المؤثرة قد جاء اختياره نظير ما حققه من نتائج وإنجازات، &فإن آخرين أدرجت أسماؤهم نتيجة&ما تسببوا فيه من كوارث كروية، مما جعل أسماءهم تتداول على ألسنة الجماهير.
&
وجاء اختيار ريتشارد سكودامور ليتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً بالنظر إلى منصبه الهام الذي يشغله كرئيس لأقوى دوري في العالم ، والدور الذي قام به في تطوير المسابقة وجعلها تحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة، إضافة إلى دوره المؤثر في رفع عائدات حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز مع كل عقد جديد.
&
وحل السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ثانياً في الترتيب، بعدما أصبح حديث العالم منذ توليه منصبه الجديد في عام 2016 خلفًا لمواطنه جوزيف بلاتر ، حيث باشر مهامه الجديدة لطي صفحة الفضائح والفساد التي عرفتها "الفيفا" وسط حديثه المستمر عن تطوير المنظومة الكروية باقتراحات مؤثرة، مثل رفع عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم وتقليص عدد دقائق المباريات من 60 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة.
&
أما المركز الثالث فعاد للبرتغالي خورخي مينديز وكيل اللاعبين الشهير، والذي يتولى إدارة أعمال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومعه نجوم آخرون على غرار لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد والمهاجم الكولومبي رادميل فالكاو هداف نادي موناكو الفرنسي، بالإضافة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
وحل رابعاً السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والذي حل في منصب الفرنسي ميشال بلاتيني، فأصبح اسمه أشهر وأكثر تأثيراً من سابقه، حيث زاد تأثيره في جماهير كرة القدم بعدم رفعه لشعار التغيير في إطار مساعيه لتنفيذ سياسته الهادفة للتجديد وتطوير المسابقات القارية.
&
واحتل المركز الخامس المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني، والذي شغل العالم على مدار عشر سنوات كاملة، بأهدافه العديدة والمؤثرة، ثم بهيمنته على جائزة "الكرة الذهبية" قبل أن يشغل الجماهير باحتفاظه بسر قراره النهائي حول مصيره ومستقبله مع ناديه الكتالوني،&إضافة إلى قراره الاعتزال الدولي، والذي جعل الجماهير تترقب عدوله عنه حتى آخر لحظة .
&
وحل سادساً الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز وبطل الصفقات الكبيرة التي ابرمها "البلوز" بفضل أمواله منذ انتقال ملكية النادي إليه في عام 2003 ، حيث أصبح قادراً على الدخول في سوق الانتقالات مع كل ميركاتو، إذ حقق الفريق اللندني ألقاباً محلية وقارية لم يكن ليحققها من دون أموال الدب الروسي .
&
وجاء سابعاً البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والذي أصبح منذ عام 2004 يتصدر الصفحات الرئيسية في مختلف وسائل الإعلام، بعدما صنع لنفسه مكانة مرموقة كأحد أفضل المدربين في العالم، بعد إشرافه على الأندية الكبيرة فقط فضلاً عن تصريحاته المؤثرة والمثيرة.
&
وفي المركز الثامن حل الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، والذي أصبح منذ عام 2000 أشهر رؤساء الأندية في العالم بعد الانتدابات التاريخية التي قام بها مع أغلى وألمع الأسماء ونجاحه في الحفاظ على منصبه.
&
وحل تاسعاً الإنكليزي ايد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد، والذي بفضله أصبح الأخير أغنى نادٍ في العالم،&بعدما احتكم على أكبر ثروة وأعلى عائدات بين أندية إنكلترا، نتيجة إبرامه لعقود رعاية ضخمة، واستثمارات كبيرة أدرت الملايين من الجنيهات على خزينة النادي ، من ابرزها عقد شركة أديداس الألمانية للمستلزمات الرياضية.
&
وجاء عاشراً المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني، وصاحب الشعبية الجارفة بين الجماهير في إسبانيا والعالم ، خاصة بعد تتويجه برابع كرة ذهبية في مسيرته الكروية، وحصوله مع منتخب بلاده على لقب كأس أمم أوروبا،&بالإضافة إلى إنجازاته وأهدافه مع ناديه الملكي ، ومنافسته القوية مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مما انعكس ذلك على الثنائي بزيادة شعبيتهما.
&
ومن بين الشخصيات الكروية الأخرى التي ضمتها القائمة، نجد إسم المدرب الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي ، حيث زاد تأثيره على الجماهير رغم ان "الغينرز" صائمون عن التتويج بلقب الدوري الإنكليزي منذ عام 1992 ، كما ضمت اللائحة اسم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة وبطل موقعة "الريمونتادا" الشهيرة ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الأبطال .
&
هذا واحتل موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب " الشهير المركز التاسع والعشرين، بينما جاء "انستغرام" في المركز الـ 87 ، فيما حل موقع " تويتر" في المركز الـ 36 ، أما البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تواجد في المركز الـ 27 ، كما ضمت القائمة إسم المدغشقري أحمد أحمد احمد احمد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي والذي أنهى حقبة الكاميروني عيسى حياتو التي دامت 29 عاماً ، بالإضافة إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين على اعتبار أن روسيا ستستضيف نهائيات كأس العالم 2018 وتأثير الأجواء السياسية المشحونة على الموعد الرياضي .
&
وتضمنت القائمة إسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، والإيطالي انطونيو كونتي مدرب تشيلسي، ومواطنيه&كارلو انشيلوتي مدرب نادي بايرن ميونيخ، وبييرلويجي كولينا الحكم السابق ورئيس لجنة التحكيم لدى الاتحاد الأوروبي، والأرجنتيني دييغو مارادونا بتصريحاته المثيرة للجدل والجناح الطائر الهولندي يوهان كرويف الذي توفي في عام 2016.
&
&
شاهد الصور:&
&

&

&&&

&

&

&

&

&
&