&تصدر نادي إيفرتون المشهد الإنكليزي في سوق الانتقالات الصيفية بأكبر إنفاق مالي، متجاوزاً منافسيه الأغنى في الدوري الممتاز حتى الآن.

ورغم أن إيفرتون&قد اكتفى الموسم المنصرم بالتأهل لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما حل سابعاً في الترتيب العام النهائي للدوري الإنكليزي، إلا انه يتطلع إلى تحسين ترتيبه الموسم القادم وتحقيق ما عجز عنه الموسم المنصرم عبر تعزيز صفوفه بانتدابات قوية من شأنها أن تمنح المدرب الهولندي رونالد كومان خيارات تكتيكية أكثر وتقدم الإضافة الفنية للفريق .
&
ووفقًا لتقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن إدارة نادي إيفرتون أنفقت 98 مليون يورو حتى الآن، ليكون النادي الأكثر إنفاقاً بين أندية مسابقة "البريمرليغ" والثاني على الصعيد الأوروبي بعد نادي ميلان الإيطالي الذي انفق 128 مليون يورو هذا الصيف.
&
وتعاقد إيفرتون مع خمسة لاعبين جدد حتى الآن، حيث كانت الصفقة الأكثر كلفة هي بتعاقد إدارة النادي مع المدافع الإنكليزي مايكل كين من نادي بيرنلي والحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد من نادي سندرلاند مقابل 28.5 مليون يورو لكل صفقة، بينما كلفت صفقة لاعب الوسط الهولندي دافي كلاسين من نادي أياكس أمستردام مبلغ يقدر بـ 27 مليون يورو، فيما تم دفع 8 ملايين يورو لإتمام صفقة النيجيري هنري أونيكورو من نادي رويال أندرلخت البلجيكي، &و 6 ملايين يورو لإبرام صفقة المهاجم الإسباني ساندرو راميريز من نادي ملقة الإسباني .
&
هذا ويتوقع أن يستعيد إيفرتون نصف ما انفقه على الأقل من خلال العائدات المرتقبة لبيع هدافه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ، إذ أن انتقاله إلى مواطنيه ناديي&تشيلسي أو مانشستر يونايتد لن تقل قيمته عن الـ 50 مليون جنيه إسترليني، بعدما بصم على مردود تهديفي إيجابي خلال منافسات الموسم المنصرم، الذي أنهاه وصيفاً كأفضل هداف في بطولة الدوري الممتاز.
&
وتركز إدارة النادي ومدرب الفريق في الانتدابات على التعاقد مع لاعبين، لا يحتاجون سوى بعض الوقت للاحتكاك واكتساب الخبرة ليصبحوا نجوماً، تماماً مثلما كان الحال مع البلجيكي لوكاكو، حيث يستفيد النادي منهم&فنياً ثم ماليًا بعد بيعه لعقودهم.
&