&سيحتفظ نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل (2017-2018) في حال صدقت توقعات "لاد بروكس" المجموعة البريطانية الشهيرة للمراهنات في المسابقات الرياضية.

وبحسب تلك التوقعات، فإن نادي تشيلسي سيحقق بطولة الدوري الممتاز مجدداً في الموسم المقبل ليكون أول فريق ينجح في الاحتفاظ بلقبه منذ عام 2009 ، بعدما سبقه إلى ذلك نادي مانشستر يونايتد الذي نجح في نيل اللقب لثلاثة أعوام على التوالي .
&
ورغم الصعوبات التي تواجهها إدارة تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية خلال الميركاتو الجاري والمتمثلة بعجزه حتى الآن عن إتمام صفقة من العيار الثقيل لتعزيز خطه الهجومي،&إلا انه بالنسبة لتلك التوقعات لن تكون عائقًا أمام استمرارية "البلوز" في تحقيق نتائجه الجيدة تحت إشراف مدربه الإيطالي انطونيو كونتي، خاصة أن العناصر الفنية الحالية للفريق تزخر بالأسماء اللامعة.
&
وفي المقابل، فإن نادي مانشستر يونايتد ورغم الانتدابات الوازنة التي قام بها (أو سيقوم بها) خاصة بتعاقده مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من نادي إيفرتون في واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ انتقالات اللاعبين ، ونجاحه في ضم المدافع السويدي فيكتور لينديلوف ، إلا انه سيكتفي بالوصافة التي تؤهله مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
كما سيعرف الموسم القادم من الدوري الممتاز استمرار صحوة نادي إيفرتون الذي استعاد فتاه الذهبي واين روني العائد إلى فريقه الأصلي بعد 13 عاماً قضاها مع مانشستر يونايتد ، إذ سيكون "التوفيز" تحت إمرة المدرب الهولندي رونالد كومان بأفضل حال في الموسم المقبل، وسينجح في إنهاء موسمه في المركز الثالث ليخوض منافسات دوري أبطال أوروبا في موسم (2018-2019).
&
كما سيعرف الموسم الجديد استمرار صيام ناديي ليفربول وأرسنال عن إحراز لقب الدوري الممتاز، إذ سيكتفي "الريدز" بالمركز الرابع في سلم الترتيب ، بينما سيحتل "الغينرز" المركز السادس، مما سيغيبهم ذلك عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مجدداً.
&
وسيتجرع المدرب الإسباني بيب غوارديولا مرارة عدم التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي رغم ما أنفقه من أموال على انتدابات ناديه مانشستر سيتي ، إذ سيحل خامساً في الترتيب النهائي للبطولة، بعدما فشلت تعاقداته في تقديم الإضافة الفنية التي يحتاجها الفريق، فيما سيتراجع ترتيب نادي توتنهام هوتسبير من المركز الثاني إلى المركز السادس.
&
وأخيراً، فإنه سيتعين على أندية ويست بروميتش ألبيون و ستوك سيتي و بورنموث بذل قصارى جهودها لتكذيب هذه التوقعات التي تؤكد بأنها ستكون ضمن الثلاثي المرشح للهبوط ، والذي سيغادر دوري الأضواء "البريميرليغ" نحو دوري الدرجة الأولى "البريميرشيب".