أفادت تقارير صحفية إسبانية، بسعي نادي إنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع الأرجنتيني إريك لاميلا، لاعب وسط ميدان فريق توتنهام الإنكليزي، خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن إنتر ميلان يجهز عرضاً بقيمة 15 مليون يورو لضم اللاعب الأرجنتيني لاميلا، وفي المقابل لن تستغنى إدارة توتنهام عنه بأقل من 18 مليون يورو.
 
وأوضحت الصحيفة، إلى أن الفارق المقدر بـ3 ملايين يورو، سيمثل فجوة صغيرة نسبياً ولكن سيتم تداركها من خلال المكافآت التي سيحصل عليها اللاعب.
 
وانتظم لاميلا في تدريبات فريق توتنهام، قبل أسبوعين ا، بعد غياب دام 8 أشهر كاملة بسبب الإصابة حيث تعرض لمشكلة في الفخذ كما خضع لجراحتين في ركبتيه اليمنى واليسرى.
 
وانضم لاميلا لصفوف توتنهام في صيف 2013 قادماً من نادي روما الإيطالي مقابل 30 مليون يورو، ولازال يبقى في عقده مع النادي اللندني موسم واحد.
 
وفي سياق آخر، لم يفقد نادي انتر ميلان الأمل في الحصول على خدمات اللاعب الإسباني إنيغو مارتنيز، مدافع فريق ريال سوسيداد الإسباني، المُطارد من طرف عدة أندية كبيرة على غرار يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي.
 
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الانتر يحاول حسم الاتفاق مع اللاعب مارتنيز حيث عرض عليه راتباً سنوياً يقدر بـ 3 ملايين يورو خالية من الضرائب، بالإضافة إلى حوافز أخرى قد تجعله يرتفع لـ4 ملايين يورو.
 
وأشارت الصحيفة أنّ مدافع ريال سوسيداد يملك شكوكاً كبيرة حول مستقبله، ولا يبدو مقتنعاً كثيراً بضرورة الرحيل عن الفريق ، خاصة أن مدربه أوزيبيو ساكريستان يعتبره أحد أهم لاعبي النادي الباسكي في الوقت الحالي ويمنحه شارة القيادة، كما أنه سيحصل على فرصة اللعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم خلال الموسم المقبل مع فريق طفولته، وهو أمر لن يتحقق مع الإنتر الذي سيغيب عن المنافسات القارية.
 
وتؤكد معظم التقارير أن انتر ميلان مستعد للرفع من عرضه للاعب، علماً أن الاتفاق بين الناديين لن يتم سوى بدفع قيمة الشرط الجزائي التي تبلغ 32 مليون يورو، وهي قيمة لن تشكل عائقاً أمام النادي الإيطالي لإتمام الصفقة في حالة موافقة اللاعب على الانضمام لصفوفه.