&نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً استعرضت فيه الحصيلة الفنية للثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي برشلونة الإسباني، والذي يترقب رحيله الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 195 مليون جنيه استرليني، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي موناكو الفرنسي والمتوقع انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني نظير 161 مليون باوند إسترليني، ليكون بذلك الثنائي الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين.

وتكشف أرقام المهاجمين الأغلى في تاريخ الانتقالات، بأن مبابي كان أفضل من نيمار بالنظر إلى الحصيلة الإجمالية لكل منهما خلال منافسات الموسم المنصرم ، على اعتبار انه الموسم الوحيد الذي اعتبر كل مهاجم منهما نجمًا لفريقه.
&
وعلى مستوى الدوري المحلي "الفرنسي و الإسباني" لعب مبابي مباريات أقل ولكنه سجل أكثر، أما نيمار فخاض 30 مباراة مع برشلونة في بطولة "الليغا" شارك فيها أساسيًا مما يعادل 2652 دقيقة ، إلا انه بالرغم من ذلك سجل 13 هدفاً بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 204 دقائق&، بينما لعب مبابي مع موناكو في "الليغ 1" ما يصل إلى 1500 دقيقة، والتي تعادل 30 مباراة ، حيث لم تتاح له الفرصة للعب أساسياً سوى في 17 مباراة ، إلا انه رفع رصيده التهديفي إلى 15 هدفاً، أي أفضل من نيمار بفارق هدفين، وبمعدل زمني بلغ هدفاً كل 100 دقيقة .
&
كما يتفوق المهاجم الفرنسي على نظيره البرازيلي في نسبة التسديد على مرمى المنافس، والتي بلغت 28.9% مقابل 12.4%، حيث سدد نيمار على مرمى المنافسين 105 تسديدات&لم تخطئ المرمى سوى في 42 مرة، أما مبابي فقد إكتفى بتنفيذ 52 تسديدة منها 35 تصويبة صحيحة على المرمى.
&
وعلى صعيد التمريرات، فإن نيمار يتفوق بفارق ضئيل على مبابي، حيث بلغت نسبة تمريراته التي وصلت أقدام زملائه إلى 76.5% مقابل 73% لمبابي .
&
ويبقى التفوق الواضح للبرازيلي على حساب منافسه الفرنسي،&في صناعة الفرص الهجومية والتي بلغت 91 فرصة لنيمار مقابل 31 فرصة لمبابي.
&
وقاد مبابي موناكو لتحقيق لقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم، بينما حل خامساً في سلم الهدافين برصيد 15 هدفاً، في المقابل فشل نيمار في قيادة برشلونة للاحتفاظ بلقب "الليغا" مكتفيًا بنيله وصيف البطل، فيما جاء تاسعاً في ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.
&
اما حصيلة كل مهاجم في مجمل المسابقات التي شارك فيها مع فريقه في الموسم المنصرم،&فتعطي الأفضلية للشاب الفرنسي الذي بلغ مع موناكو نهائي كأس الرابطة ونصف نهائي كأس فرنسا ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما فاز النجم البرازيلي بكأس ملك إسبانيا، ووصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
&
وخاض مبابي 44 مباراة مع نادي الإماراة الفرنسية ، إلا ان المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم لم يقحمه أساسياً سوى في 29 مباراة، بينما خاض نيمار 45 مباراة ضمن التشكيلة الأساسية، &أي أن الحضور الزمني كان لصالح الدولي البرازيلي، إلا انه بالرغم من ذلك، فإن المردود التهديفي الأفضل كان يصب لمصلحة النجم الفرنسي بفارق ستة أهداف، حيث احرز مبابي 26 هدفاً مقابل 20 هدفاً حملت توقيع نيمار.
&
ويبرز مجدداً الفارق بين المهاجمين في نسبة التسديد الدقيق على المرمى، حيث بلغت 32.5% عند مبابي، مقابل 14.3% لدى نيمار.
&
ويبقى التفوق الوحيد وبفارق واسع للبرازيلي في صناعة الأهداف بفضل دقة تمريراته التي استفاد منها زملاؤه وخاصة ليونيل ميسي باعتباره سيلعب في مركز الجناح، في وقت ان مبابي يلعب كرأس حربة،&حيث صنع النجم البرازيلي 21 هدفاً، مقابل 11 هدفاً صنعها مبابي.
&
ولا يزال الغموض يكتنف مستقبل المهاجمين، حيث يستبعد استمرار مبابي مع نادي موناكو بعد التألق اللافت الذي ظهر عليه، والطموح الذي أظهره اللاعب بالبحث عن نادٍ كبير يساهم في تطوير قدارته وإمكانياته، في حين يرجح أن يرفض نيمار الاستمرار مع نادي برشلونة في ظل إصرار نادي باريس سان جرمان بنقله إلى "حديقة الأمراء".
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&