خير مدافع نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جيرار بيكيه زميله المهاجم البرازيلي نيمار بين الحصول على "المزيد من المال" أو "المزيد من الالقاب"، وذلك في تصريحات بشأن التقارير حول انتقال المهاجم الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال بيكيه في مقابلة مع شبكة "اي اس بي ان" الاميركية "نيمار وأنا مقربان وأرغب في ان يبقى، الا انني أعرف أيضا الوضع الذي يجد نفسه فيه"، وذلك قبيل خوض النادي الكاتالوني لقاء "كلاسيكو" وديا مع غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل.
 
وأضاف "حاليا، لا يعرف ماذا سيفعل ونحن نحاول مساعدته، نحن لاعبو الفريق الأقرب اليه، وذلك لكي يتخذ القرار الصحيح".
 
وأشار الى ان "الأمر يتعلق بما يريده هو، يمكنه الانتقال الى كل أندية العالم (...) الجميع يرغب بضمه، لكن عليه ان يقرر بناء على أولوياته: ماذا يريد؟ المزيد من المال أم المزيد من الألقاب؟".
 
وكان بيكيه نشر قبل أيام صورة له مع نيمار (25 عاما) مرفقا اياها بتعليق مقتضب جاء فيه "سيبقى"، ما أثار تكهنات واسعة بأن البرازيلي حسم موقفه من البقاء مع برشلونة، على رغم التقارير عن استعداد سان جرمان لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقده (222 مليون يورو)، اضافة الى راتب سنوي يناهز 30 مليون يورو.
 
وفي حال دفع النادي الباريسي هذه القيمة الى برشلونة لضم نيمار، سيصبح الأخير أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
 
وعلى رغم مرور نحو أسبوع على نشر بيكيه الصورة، لا يزال الوضع مبهما، والتقارير تتضارب حول بقاء نيمار أو رحيله عن النادي الذي انضم اليه عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي.
 
وقال بيكيه في تصريحاته الصحافية للشبكة الاميركية ان الهدف من نشره هذه الصورة "كان دفعه (نيمار) الى البقاء".
 
وكانت آخر فصول المسألة التي احتفظ خلالها نيمار بصمته، مشادة الجمعة خلال التمرين بينه وبين وزميله البرتغالي نيلسون سيميدو.
 
وفي تصريحات الى القناة الاسبانية للشبكة الاميركية، قال رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ان "المدربين والنادي يريدون ان يبقى نيمار. وصل قبل أربعة أعوام وصنع مسيرته معنا، الا انه في كرة القدم ثمة بنود، واذا أراد الرحيل، يعرف انه ثمة أشخاص يمكنهم دفع قيمة البند الجزائي".