أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الإثنين تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش، قادما من مواطنه تشلسي بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 40 مليون جنيه استرليني.

وسيجتمع الصربي البالغ 28 عاما بمدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما عمل في إشرافه بين 2013 الى 2015، بعد عودة اللاعب الدولي الى تشلسي عام 2014 قادما من بنفيكا البرتغالي.
 
ووقع ماتيتش عقدا لثلاثة أعوام مع يونايتد مع خيار عام إضافي. وقدرت وسائل الإعلام البريطانية قيمة الصفقة بأربعين مليون جنيه استرليني (أكثر من 52 مليون دولار).
 
وقال مورينيو في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني ليونايتد "نيمانيا هو لاعب مانشستر يونايتد ولاعب جوزيه مورينيو (...) يمثل كل ما أريده في لاعب كرة قدم: الوفاء، الثبات، الطموح، واللعب الجماعي".
 
وتابع "أريد أن أتوجه له بالشكر على رغبته بالانضمام الينا، لأنه دونها (الرغبة)، لكان من المستحيل أن يتواجد معنا هنا".
 
وكان لاعب كولوبارا وكوسيتشي السابق سعيدا بلم شمله مع مورينيو، وقال بهذا "أنا مسرور بانضمامي الى مانشستر يونايتد. العمل مجددا في إشراف جوزيه مورينيو هو فرصة لم يكن في إمكاني رفضها".
 
وتابع لموقع ناديه الجديد "استمتعت بالوقت الذي أمضيته مع تشلسي وأريد أن أشكر النادي والمشجعين لدعمهم. أتطلع بفارغ الصبر للقاء زملائي الجدد وبدء التمارين معهم. إنها أوقات مثيرة جدا بالنسبة الى النادي وأتطلع للعب دوري في تعزيز تاريخ هذا النادي العظيم".
 
وأصبح الصربي ثالث لاعب يضمه يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد مدافع بنفيكا السويدي فيكتور ليندلوف (22 عاما) في صفقة قدرت بنحو 31 مليون جنيه، والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون، في صفقة قياسية بين الاندية الانكليزية وصلت قيمتها الى 75 مليون جنيه.
 
وخاض ماتيتش 154 مباراة مع تشلسي سجل خلالها سبعة أهداف، علما انه لعب 65 دقيقة فقط في تجربته الأولى مع النادي اللندني بين عامي 2009 و2011 (أعير لموسم واحد الى فيتيس أرنهم الهولندي) قبل أن يتخلى عنه النادي اللندني لبنفيكا ضمن صفقة التعاقد مع المدافع البرازيلي دافيد لويز.
 
وفي بيان وداعي مطول، اعتبر تشلسي ان "الصربي يغادر ملعب ستامفورد بريدج بعدما أدى دورا محوريا في إحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز مرتين، اضافة الى إحراز كأس الرابطة".
 
أضاف البيان "نشكر نيمانيا على خدمته الرائعة ونتمنى له الخير".
 
وفي حين تردد ان يونايتد سيحاول تعويض جزء من قيمة ضم ماتيتش عبر التخلي عن لاعب وسطه مروان فلايني لصالح غلطة سراي التركي، شدد مورينيو الأحد على ان الدولي البلجيكي ليس للبيع.
 
وقال "الأسهل لغلطة سراي ان يضمني أنا (...) اذا كانوا يريدون الحصول على مدرب، لديهم فرصة بذلك. لكن مروان؟ انسوا الأمر".