ادعت صحيفة اسبانية أنّ عودة فريق برشلونة التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الماضي، تعتبر أحد أبرز الأسباب التي دفعت باللاعب الدولي البرازيلي نيمار لاتخاذ قراره بمغادرة النادي الكاتالوني في الصيف الحالي.

وذكرت صحيفة "ألباييس" الإسبانية أن نيمار كان نجم تلك المباراة التاريخية "الريمونتادا" التي نجح برشلونة خلالها في العودة من خسارة برباعية نظيفة في لقاء الذهاب لفوز بنتيجة 6-1، بعدما سجل البرازيلي هدفين وصنع الثالث وتسبب في ركلة جزاء.
 
وأوضحت الصحيفة المدريدية أن نيمار كان ينتظر الإشادة به بعد المباراة التاريخية، التي جرت في شهر مارس الماضي، والتي قدم فيها أفضل مستوياته على الإطلاق، إلا أن الصورة التي وضعتها إدارة نادي برشلونة احتفالا بالريمونتادا، كانت للأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
وأشارت "الباييس" إلى أن نيمار تأكد وقتها أنه لن يكون أبدا نجم الفريق الأول، طالما استمر ميسي في برشلونة، ولذلك اتخذ قراره بالرحيل عن الفريق ليبحث عن فرصة أن يكون مركز الاهتمام في نادٍ آخرٍ
ويستعد نادي باريس سان جيرمان لدفع قيمة فسخ عقد نيمار مع برشلونة، المقدرة بمبلغ 222 مليون يورو.
 
وخضع نيمار للكشف الطبي، صباح الخميس، في مدينة لشبونة البرتغالية، كما اتفق مع نادي العاصمة الفرنسية على عقد يمتد لـ5 مواسم، براتبٍ سنويٍ يقدر بـ 30 مليون يورو، في انتظار الإعلان رسمياً، في الساعات القليلة القادمة، عن الصفقة التاريخية.