بلغ الترجي الرياضي التونسي نهائي البطولة العربية للاندية في كرة القدم اثر فوزه على الفتح الرباطي المغربي 2-1 بعد التمديد في نصف النهائي الخميس على ملعب الاسكندرية.

وسجل خليل شمام (47) وطه ياسين الخنيسي (95 من ركلة جزاء) هدفي الترجي، وحمزة السمومي (28) هدف الفتح الرباطي.

وشهدت المباراة رفع البطاقات الصفراء 7 مرات في وجه لاعبي الفتح ادمجت اربع منها في اثنتين حمراوين فطرد مهدي بطاش (67) ومحمد فوزير افضل لاعب في البطولة (94).

في المقابل، رفع الحكم السعودي تركي الخضير البطاقة الصفراء ثلاث مرة في وجه لاعبي الترجي طالت اثنتان منها الخنيسي الذي طرد بعد قليل من تسجيل الهدف الثاني (97).

ويلتقي الترجي في النهائي الاحد مع الفيصلي الاردني الذي تأهل على حساب الاهلي المصري بفوزه عليه 2-1 الارعباء.

وكانت المباراة صعبة على الفريقين، واعتمد الترجي على الاستحواذ على الكرة، في حين كان اعتماد الفتح الرباطي على الهجوم بالمرتدات.

وخطف الفتح هدف السبق عبر السمومي بتسديدة على يسار الحارس (28)، ما دفع الترجي الى زيادة الضغط الهجومي دون ان ينجح في ادراك التعادل في الشوط الاول بسبب تسرع المهاجمين احيانا ورعونتهم احيانا اخرى.

وفي مستهل الشوط الثاني، نجح القائد خليل شمام وسجل هدف التعادل من كرة خادعة (47).

وبدأت معاناة الفتح تظهر بوضوح مع تلقي طباش الصفراء الثانية، وعاد للانكماش اكثر خوفا من انتعاشة الترجي، وصعب عليه بالتالي الوصول الى مرمى منافسه.

واحتكم الفريقان لوقت اضافي بهدف كسر التعادل، وحصل الترجي على ركلة جزاء اعترض عليها فوزير فطرد (94)، وانبرى لها الخنيسي بنجاح مسجلا هدف الفوز (95).

وبعد دقيقتين، تلقى الخنيسي الصفراء الثانية بعد تدخل عنيف ضد حارس الفتح ايمن مجيد وترك الملعب دون ان يؤثر خروجه على فوز فريقه.

أهداف المباراة: