أصبح نجوم كرة القدم هم السلعة الأغلى في العالم حاليا، وبالتالي يسعى كل ناد إلى وضع شروط جزائية في عقد كل لاعب، للاستفادة من العائد المادي في حال رحل اللاعب قبل انتهاء عقده.

وانتقل المهاجم الدولي البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الفرنسي في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وترك اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما، ناديه السابق برشلونة وصيف بطل إسبانيا من خلال دفع قيمة البند الجزائي في عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو.

وبالرغم من القيمة المرتفعة للبند الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه السابق برشلونة، إلا أن تلك القيمة لم تكن الأعلى في عقود نجوم كرة القدم مع أنديتهم.

إيلاف تستعرض لكم أغلى البنود الجزائية التي تشتمل عليها عقود أبرز نجوم الساحرة المستديرة.

رونالدو وبنزيمة

يُعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، لاعبا فريق ريال مدريد الإسباني هما صاحبا أعلى شروط جزائية في العالم، حيث يشتمل عقد كلٍ منهما على شرط جزائي قيمته مليار يورو، أي ما يزيد عن 4 أضعاف قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد نيمار مع برشلونة.

بيل ومودريتش ورودريغيز

تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود ثلاثي ريال مدريد الويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز، قبل إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني، 500 مليون يورو، أي ما يزيد عن ضعف شرط نيمار الجزائي مع برشلونة.

ميسي وكروس

يشتمل عقدي كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والألماني توني كروس لاعب ريال مدريد على شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو.

ويأتي البرغوث الأرجنتيني على رأس قائمة اللاعبين الأعلى في قيمة الشرط الجزائي بعقودهم بالفريق الكتالوني، أي بما يزيد بـ78 مليون يورو عن قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار.

رباعي برشلونة وثنائي ريال مدريد

تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود الرباعي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنيستا ولويس ساريز 200 مليون يورو فقط.

كما تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود ثنائي ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي كاسيميرو 200 مليون يورو.