بعث اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور برسالة شكر لنادي برشلونة وإلى جماهيره وزملائه السابقين في "البارسا" خاصة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعدما غادر رسمياً النادي الكاتالوني، مساء الخميس، وانضم لفريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبدى نيمار فيلسوفاً وعاطفياً في رسالته التي نشرها على حساباته بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأها قائلا:"حياة الرياضي تحركها التحديات ، بعضها مفروضة عليك والأخرى تحددها قراراتنا للحفاظ على الضوء الذي يضيء المشوار الرياضي القصير".
 
وأضاف: "برشلونة كان أكثر من تحدٍ بالنسبة لي، كان حلمي منذ الصغر. كنت أستخدم نجومه في ألعاب الفيديو. وصلت إلى كتالونيا، وعمري 21 عاماً وأنا مليء بالتحديات".
 
 وتابع: "أتذكر أيامي الأولى بالنادي وأنا في فريق يضم رموزًا أمثال ميسي، وفالديز، وتشافي، وإنييستا، وبويول، وبيكيه، وبوسكيتس، وآخرين بهدف اللعب في نادٍ هو (أكثر من مجرد نادٍ).نادي برشلونة لكرة القدم، هو أمَّة تمثل كتالونيا".
 
مجاورة ميسي شرف
 
 وامتدح نيمار "صديقه" ميسي،قائلاً: "كان لي شرف اللعب مع أعظم رياضي رأيته في حياتي. أنا على يقين بأنني لن أرى أفضل منه.. ميسي الذي أصبح زميلي، وصديقي داخل وخارج الملعب. أنا فخور باللعب معك. أعشقك".
 
 وأضاف متحدثاً عن ثلاثي خط الهجوم الناري للفريق (MSN) ، فقال:" شكلت مثلثاً هجوميا مع ميسي ولويس سواريز حُفر في التاريخ. حققت كل الألقاب التي يتمنى أي رياضي تحقيقها".
 
 وتابع: "عشت أوقاتاً لا تُنسى. عشت بمدينة هي أكثر من مجرد مدينة.. هي وطن. أعشق برشلونة وكتالونيا".
 
قرار الرحيل شخصي
 
وأراد نيمار التوضيح أنّ رحيله عن برشلونة نحو باريس سان جيرمان كان قراراً شخصياً ولم يتدخل فيه والده الذي تتهمه بعض الأوساط بالتأثير على المستقبل الإحترافي لنجله وتفضيله المال على الجانب الرياضي.
 
وجاء هذا التوضيح من خلال ما ذكره نيمار في رسالته :"لكن بالنسبة للرياضي، فإنه يحتاج للتحديات. للمرة الثانية في حياتي أتخذ قراراً معارضاً لرأي والدي. يا والدي أتفهم وأحترم رأيك، لكنه قراري اتخذته.. أطلب منك دعمي كما فعلت دائماً".
 
وأردف نيمار: "برشلونة وكتالونيا سيظلان دائماً في قلبي.. أشكر جماهير برشلونة على دعمها لي، وكل من تعلمت منهم من الرياضيين الذين كانوا زملاءَ لي في الفريق".
 
واستدرك "لكني أحتاج لتحديات جديدة. قبلت عرض سان جيرمان للبحث عن إنجازات جديدة ولمساعدة النادي على تحقيق الألقاب التي تنتظرها جماهيره. قدَّموا لي خطة شجاعة، وأرى نفسي مستعدًا لهذا التحدي".
 
 وأضاف: "كما أنَّني أشعر في داخل قلبي بأنه حان وقت رحيلي. (بي إس جي) سيكون منزلي الجديد خلال الأعوام القادمة، وسأجتهد لأثبت جدارتي بالثقة التي وضعوها في إمكانياتي الكروية".
 
 وتابع: "أحتاج دائماً لدعم الجميع. الجماهير التي تقف إلى جانبي منذ عام 2009، وأصدقائي، واللاعبين، وأسرتي، التي عانت الكثير من المشكلات طوال الفترة الحالية من مشواري الرياضي".
 
 واختتم النجم البرازيلي رسالته بـ :"هذا قرار صعب، لكنَّه اُتخذ بكل نضج مع بلوغي سن الـ25 عاماً ، وشكراً لبرشلونة على كل شيء.. أتمنى أن يحمينا الرب، وأن يبارك فينا".
 
للتذكير فقد تعاقد نيمار، مساء أمس الخميس، رسمياً مع نادي باريس سان جيرمان، لمدة 5 مواسمٍ، بعدما دفع النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي لعقد النجم البرازيلي مع برشلونة، والمقدرة بـ 222 مليون يورو.
 
وكان نيمار قد انضم لبرشلونة في صيف 2013، قادماً من نادي سانتوس البرازيلي، ثم جدّد عقده مع النادي الكاتالوني في شهر أكتوبر من العام الماضي.