أفادت تقارير صحفية، السبت، أنَّ نادي برشلونة الإسباني سيحسم صفقة بديل البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، في غضون الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي لنادي برشلونة سيتوجه إلى ألمانيا في مطلع الأسبوع القادم ، لوضع اللمسات الأخيرة على التعاقد مع اللاعب الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم نادي بوروسيا دورتموند.
 
وأوضحت ذات الصحيفة أنّ إدارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني تطلب 100 مليون يورو للموافقة على التخلي عن المهاجم الفرنسي الشاب، مستغلة في ذلك حصول برشلونة على 222 مليون يورو التي دفعها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للظفر بخدمات البرازيلي نيمار.
 
ومن جهته ردَّ عثمان ديمبيلي على التقارير التي ربطته بالرحيل نحو برشلونة في "الميركاتو" الصيفي الجاري.وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية :"من دواعي سروري أن أكون مرتبطاً بنادٍ مثل برشلونة".
 
وأضاف: "برشلونة نادٍ عظيم وجميع اللاعبين يرغبون في اللعب له.. إنَّه لمن دواعي سروري أن أرى اسمي في قائمة المطلوبين به.. سنكون هادئين ونرى ما سيحدث".
 
وانضم عثمان ديمبلي، البالغ من العمر20 عاماً، لصفوف بوروسيا دورتموند في صيف 2016، قادماً من نادي رين الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو، بعد أن كان قريباً من برشلونة. وقد تعاقد مع النادي الألماني إلى غاية يونيو 2021 دون شرط جزائي.
 
ولعب ديمبيلي في الموسم الماضي 49 مباراة رسمية سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 21 أخرى.