تلقت إدارة نادي برشلونة الإسباني دفعة معنوية كبيرة، في طريقها إلى التعاقد مع النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، لاعب فريق ليفربول الإنكليزي.

ويسعى النادي الكاتالوني للتعاقد مع كوتينيو، من أجل تعويض رحيل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن كوتينيو أخبر مدربه الألماني يورغن كلوب برغبته في الرحيل عن صفوف الريدز، والسماح له بالانتقال لبرشلونة خلال الصيف الجاري.

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب البرازيلي توجه بنفسه إلى كلوب، وطلب منه قبول عرض النادي الكتالوني، لتعويض رحيل نيمار.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ أضافت الصحيفة أن كوتينيو بدأ في التراخي خلال تدريبات ليفربول، منذ تزايد اهتمام برشلونة به، للضغط على إدارة الريدز والسماح له بالمغادرة.

ونقلت الصحيفة تصريحات للصحفي كافي سوليكول قوله أن "كوتينيو لا يريد سوى الذهاب إلي برشلونة، حتى لو كانت المفاوضات ودية مع ليفربول، الأمر واضح هو يريد الخروج".

وغاب كوتينيو عن مباراة فريقه أمام أتلتيك بيلباو، بسبب بعض المشاكل في الظهر، قرر كلوب على إثرها، استبعاده من قائمة الفريق.

جدير بالذكر أن إدارة برشلونة قدمت عرضاً لليفربول بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني، من أجل الظفر بخدمات اللاعب، لكن إدارة النادي الإنكليزي رفضت العرض الإسباني.