فجر الارجنتيني دييغو شفارتسمان اولى المفاجآت في دورة مونتريال الدولية، سادس دورات الماسترز للالف نقطة، بازاحته النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثا من الدور الثاني بالفوز عليه 6-4 و6-7 (7-9) و7-5 الاثنين.

وأنقذ شفارتسمان المصنف 36 عالميا 4 كرات كانت احداها ستخرجه خالي الوفاض من الدورة، قبل ان يقلب الطاولة على النمسوي السابع عالميا ويخرجه مبكرا.
 
وهو الفوز الاول لشفارتسمان (24 عاما) على تييم (23 عاما) في 4 مواجهات بينهما، وكان اخرها قبل مواجهة اليوم في الدور ربع النهائي لدورة ريو دي جانيرو مطلع العام الحالي. كما هو الفوز الاول لشفارتسمان على لاعب مصنف بين العشرة الاوائل في مسيرته الاحترافية.
 
وحسم شفارتسمان المجموعة الاولى في صالحه 6-4، قبل ان يستعيد تييم مستواه نسبيا في المجموعة الثانية التي كسبها 7-6 بعد شوط فاصل (7-2).
 
وبدا تييم في طريقه الى الفوز عندما تقدم 5-2 في المجموعة الثالثة، لكن الارجنتيني لم يستسلم فانقذ كرتين في الشوط الثامن والارسال بحوزته، ثم انقذ اخرى في الشوط التاسع عندما قلص الفارق 4-5، ورابعة في الشوط العاشر عندما ادرك التعادل 5-5.
 
وكسر شفارتسمان ارسال تييم في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 قبل ان يكسب الشوط الثاني عشر وينهي المجموعة في صالحه 7-5 والمباراة في ساعتين و54 دقيقة.
 
ويلتقي شفارتسمان في الدور الثالث مع الاميركي جاريد دونالدسون الفائز على الفرنسي بونوا بير 6-2 و7-5.
 
وحذا الكندي الواعد دينيس شابوفالوف المصنف 143 عالميا والبالغ من العمر 18 عاما حذو شفارتسمان، وأنقذ 4 كرات في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية من مواجهته للبرازيلي روجيريو دوترا سيلفا قبل ان يحسمها في صالحه 7-6 (10-8) مدركا التعادل بعدما خسر المجموعة الاولى 4-6.
 
وارتفعت معنويات شابوفالوف في المجموعة الثالثة الحاسمة وسط تشجيعات كبيرة من الجماهير المحلية فكسبها 6-4 ومن ثم بلغ الدور الثاني.
 
ويلتقي شابوفالوف في الدور المقبل الارجنتيني العملاق خوان مارتن دل بوترو.
 
وبلغ الدور الثاني ايضا البلجيكي دافيد غوفان التاسع بفوزه على الياباني يويتشي سوجيتا 4-6 و6-1 و6-4، والاسباني بابلو كارينيو بوستا الحادي عشر بتغلبه على الروسي كارين خاتشانوف 3-6 و6-3 و6-2، والاميركي جاك سوك الخامس عشر بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربر 7-6 (7-4) و6-3، ومواطنه سام كويري على الفرنسي فانسان ميو 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.