ينطلق الموسم الجديد لبطولة انكلترا في كرة القدم الجمعة بمباراة بين أرسنال وضيفه ليستر سيتي. في ما يأتي أبرز عشر صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية:

- روميلو لوكاكو -
 
 من ايفرتون الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه استرليني (نحو 85 مليون يورو). بعد أربعة مواسم مميزة في ايفرتون، انتقل المهاجم البلجيكي الى يونايتد ليحل مكان المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش. سبق للوكاكو (24 عاما) اللعب في إشراف المدرب البرتغالي الحالي ليونايتد جوزيه مورينيو، ويأمل في ان تكون تجربته بقيادته أفضل مما كان عليه الحال في تشلسي.
 
- ألفارو موراتا -
 
 من ريال مدريد الاسباني الى تشلسي مقابل 58 مليون جنيه استرليني.
 
بعدما وضع المدرب الايطالي لتشلسي أنطونيو كونتي مهاجمه الاسباني دييغو كوستا خارج خططه للموسم المقبل، قام تشلسي بضم الشاب موراتا (24 عاما) في أكبر صفقة في تاريخ "البلوز".
 
لم تكن بداية موراتا مع ناديه الجديد مثالية، اذ أهدر ركلة ترجيحية في مباراة درع المجتمع أمام الأرسنال الذي أحرز اللقب.
 
- بنجامان مندي -
 
من موناكو الى مانشستر سيتي مقابل 52 مليون جنيه استرليني.
 
بعد تقدم عدد من لاعبيه في العمر، قام المدرب الاسباني لسيتي جوسيب غوارديولا بتعديلات كبيرة لزيادة الحيوية في فريقه. استقدم النادي الظهير الأيسر الفرنسي بنجامان مندي من موناكو، في صفقة جعلت منه أغلى مدافع في التاريخ.
 
- ألكسندر لاكازيت -
 
من ليون الفرنسي الى أرسنال مقابل 46,5 مليون جنيه استرليني.
 
كان المهاجم الدولي الفرنسي قريبا من الانتقال الى أتليتيكو مدريد الاسباني، الا انه وجهته تغيرت في أعقاب العقوبات المفروضة على النادي الاسباني في مجال التعاقدات.
 
حطم أرسنال رقمه القياسي في سوق الانتقالات مع ضمه المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 26 عاما، والذي تصدر قائمة الهدافين الفرنسيين في دوري بلاده في المواسم الثلاثة الأخيرة.
 
 - كايل ووكر -
 
من توتنهام الى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه استرليني.
 
وقع اختيار غوارديولا على الظهير الانكليزي بعدما آثر البرازيلي داني ألفيش الانتقال من يوفنتوس الايطالي الى باريس سان جرمان الفرنسي، بدلا من القدوم الى سيتي كما كان يعتقد.
 
وسيعول سيتي على ووكر صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الانكليزي والانطلاقات السريعة في الهجمات.
 
- برناردو سيلفا -
 
من موناكو الى مانشستر سيتي مقابل 43 مليون جنيه استرليني.
 
حط صانع الألعاب البرتغالي (22 عاما) الرحال في انكلترا بعد موسم لافت مع موناكو الفرنسي، حقق خلاله 11 هدفا و12 تمريرة حاسمة، ليساهم في قيادته الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2000، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
- تييموي باكايوكو -
 
من موناكو الى تشلسي مقابل 40 مليون جنيه استرليني.
 
ثالث لاعب ينتقل من موناكو الى الدوري الانكليزي ويتوقع ان يزيد القوة البدنية في خط وسط حامل لقب الدوري الممتاز، حيث سيشكل ثنائيا صلبا مع مواطنه نغولو كانتي.
 
- نيمانيا ماتيش -
 
من تشلسي الى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون جنيه استرليني.
 
فتحت صفقة باكايوكو الباب أمام رحيل الصربي نيمانيا ماتيش الذي انتقل الى مانشستر يونايتد ليلعب مجددا في قيادة مورينيو. يعول عليه الأخير لتأمين التغطية الخلفية لدى تقدم اللاعب الفرنسي بول بوغبا.
 
- إدرسون -
 
من بنفيكا الى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه استرليني.
 
بعدما خيب كلاوديو برافو الآمال في موسمه الأول في سيتي، قام غوارديولا باستقدام الحارس البرازيلي الشاب إدرسون (23 عاما) من بنفيكا البرتغالي ليصبح ثاني أغلى حارس في التاريخ.
 
- محمد صلاح -
 
من روما الى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه استرليني.
 
بعد تجربته القصيرة وغير الموفقة في تشلسي، تألق الجناح المصري في ايطاليا حيث سجل 35 هدفا في