حدد نادي ليفربول الإنكليزي مبلغاً خيالياً للتخلي عن خدمات اللاعب الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو، المطلوب بإلحاح من نادي برشلونة الإسباني، منذ رحيل مواطنه نيمار عن الفريق الكاتالوني نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، في مطلع شهر أغسطس الجاري.

وذكرت صحيفة "ديلي ريكورد" البريطانية أنّ ليفربول قرر تحديد مبلغ 150 مليون يورو للموافقة على رحيل كوتينيو، إلى نادي برشلونة بعد تقديم النجم البرازيلي طلباً للمغادرة.

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أنّ الناديين في مفاوضات مستمرة، ولم يتوصلا لاتفاق بعد، كما أنّ الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، متمسك بكوتينيو رغم قناعته باقتراب اللاعب من الرحيل.

وأشارت الصحيفة أنّ ليفربول لا يرى أنّ مبلغ 150 مليون يورو كثير على برشلونة، إذ حصل النادي الكتالوني على 222 مليون يورو قيمة فسخ عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم مؤخراً لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت مجموعة "فينواي سبورتس غروب" الأميركية التي تملك نادي ليفربول، قد نشرت، الجمعة الماضي، بيانا اكدت فيه دعمها الكامل لمدرب الفريق، يورغن كلوب الذي أعرب عن رغبته في الابقاء على كوتينيو.

وأكدت المجموعة في بيانها: "نود أن نكون واضحين في ما يتعلق بموقفنا تجاه احتمال انتقال فيليبي كوتينيو. القرار النهائي للنادي هو انه لن يأخذ بعين الاعتبار اي عرض لفيليبي وسيبقى دائما لاعبا لفريق ليفربول لكرة القدم عندما ستنتهي فترة الانتقالات الصيفية" في 31 اغسطس الحالي.

وكان كوتينيو انتقل من انتر ميلان الايطالي الى ليفربول عام 2013 مقابل 8,5 ملايين جنيه استرليني (9,4 ملايين يورو)، وسجل له 42 هدفا في 182 مباراة، وقد جدد عقده في يناير الماضي لمدة 5 أعوام.