أفادت تقارير صحفية اسبانية أنَّ تحولاً جذرياً قد ظهر في موقف اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، تجاه ناديه السابق برشلونة في قضية أمواله المجمدة لدى النادي الكتالوني.

وقال ماركوس موتا، أحد محاميي نيمار، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "هذا المبلغ مكافأة موجودة بالفعل في العقد. نأمل أن يدركوا ما تم الاتفاق عليه".

وطمأن المحامي ماركوس النادي الكاتالوني بعدم رفع شكوى لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ،فقال: "نتحدث مع برشلونة. لا نفكر في العمل مع الفيفا. لدينا علاقة جيدة مع برشلونة".

وأضاف: "علاقة نيمار ببرشلونة لا زالت علاقة جيدة رغم رحيله عن طريق دفع شرطه الجزائي بطريقة لم تكن متوقعة على الإطلاق".

ولاحظت ذات الصحيفة الكاتلونية أنَّ تصريحات المحامي تتناقض تماماً مع تصريحات رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي أشار أنّ البرازيلي فشل في أن يكون نموذجاً، بعد خروجه من النادي بهذه الطريقة.

وأوضح محامي نيمار، أنَّ هناك خط حوار مفتوح بين اللاعب وبرشلونة من أجل الحصول على المكافأة الموجودة في العقد الأخير للنجم البرازيلي مع النادي الكاتالوني، مع توقعات بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وأكد المحامي أنَّ نيمار ارتبط بعقد مع شرطة قطر للاستثمار الرياضي، وهي التي ساهمت في إنهاء الصفقة لصالح نادي باريس سان جيرمان.

وقال موضحاً: "إنَّه عقد بسيط. هذا النموذج يستخدمه باريس سان جيرمان مع كل لاعبيه. عقد نيمار يتبع القانون الفرنسي، ولا يوجد هناك أي حقوق للصور، لذلك فإن اللاعب سيأخذ راتبه بشكل كامل".

وكانت تقارير قد ذكرت، في الأيام القليلة الماضية، أنَّ نيمار يعتزم رفع دعوى قضائية على نادي برشلونة بسبب تجميد مكافأة تمديد عقده السابق مع الفريق، والتي تُقدر بـ 26 مليون يورو، ولم يقم النادي الكتالوني بدفعها للاعب بعد انتقاله لباريس سان جيرمان، في مطلع شهر أغسطس الجاري.