&شدد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب موناكو بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، على ان النادي لم يعاقب مهاجمه الشاب كيليان مبابي المطلوب من أندية كبرى، لكن يبقيه على مقاعد البدلاء في المباريات بهدف "حمايته".

وبقي اللاعب الموهوب (18 عاما) احتياطيا في مباراة فريقه الأحد ضد ديجون (4-1) ضمن المرحلة الثانية من الموسم الكروي الجديد، في خطوة فسرت على انه عقاب له في ظل اهتمام أندية بارزة به، لاسيما باريس سان جرمان الفرنسي.
&
الا ان جارديم شدد الاربعاء على "اننا لا نعاقب لاعبينا أبدا".
&
أضاف في تصريحات صحافية "هذه الكلمة غير واردة في قاموسنا. يمكن ان نقول +حماية+ (...) عندما تحصل كل هذه الأمور حول شاب في الثامنة عشرة من عمره، تصبح مسؤوليتنا حمايته".
&
وفي التصريحات التي تأتي قبل يومين من المباراة الثالثة لناديه في الدوري ضد مضيفه متز الجمعة، أكد جارديم مجددا ان عدم إشراك مبابي أمام ديجون كان "قرارا من النادي".
&
أضاف "هذا يعني (ان القرار هو) مني، من (نائب رئيس النادي الروسي) فاديم (فاسيلييف)، ومن المدير الرياضي (انطونيو كوردون)"، معتبرا ان ذلك هدفه "حماية المجموعة، اللاعب، والنادي".
&
وأوضح المدرب الذي قاد موناكو في موسم 2016-2017 الى لقبه الأول في بطولة فرنسا منذ عام 2000، ان مبابي "ليس حاضرا مئة بالمئة (...) ليس في أفضل حالاته. هذا طبيعي لشاب في الـ 18".
&
أضاف متوجها بابتسامة الى الصحافيين "حتى أنتم، اذا عرضت عليكم صحيفة جديدة عقدا تحصلون بموجبه على راتب يوازي 15 ضعفا ما تحصلون عليه، لن تتمكنوا من التركيز أثناء كتابة مقالاتكم".
&
ولا يزال الغموض مسيطرا على مصير مبابي المرتبط بعقد حتى حزيران/يونيو 2019، ورفض تمديده بعدما ساهم بشكل كبير الموسم الماضي في قيادة فريقه الى لقب الدوري، علما ان موناكو يبدو مصمما على عدم بيع مهاجمه حتى في ظل الاغراءات المالية.
&