انضم اللاعب الدولي الفرنسي بليز ماتويدي رسمياً إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 20 مليون يورو.

ويعتبر ماتويدي أحد اللاعبين الأربعة الذين قرر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بيعهم في أقرب وقت وقبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، في الفاتح من أيلول القادم، وذلك قصد تفادي الدخول في صراع قانوني مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحجة خرق قواعد اللعب المالي النظيف لدفعه مبلغ 222 مليون يورو الضخم لحسم صفقة النجم البرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني

وأكد لويس فيرنانيدز، المدرب السابق لفريق باريس سان جيرمان، في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن نادي العاصمة الفرنسية مُطالب بيع عدد من اللاعبين الهامين في الفريق حتى لا يتعرض للعقوبة جراء انتهاك قواعد "اللعب المالي النظيف" التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتحقيق التوازن في ميزانيات الأندية فيما يتعلق بصفقات البيع والشراء.

وقال فيرنانيدز، الذي اقترب من العمل لصالح باريس سان جيرمان ككشاف عن اللاعبين الجدد، أن "بي إس جي سيتعين عليه بيع ثلاثة أو أربعة لاعبين من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف".

وذكر فرنانديز أربعة أسماء بعينها قد يبيعها بي إس جي، وهم بليز ماتويدي والإيفواري سيرج أورييه والفرنسي حاتم بن عرفة والبولندي غريغور كريتشوفياك.

ولفت النجم السابق لمنتخب فرنسا إلى أن هؤلاء اللاعبين الأربعة من شأنهم تحصيل الأموال اللازمة لتحقيق التوازن في حسابات النادي الفرنسي، مبرزا أنه بحسب قيمتهم السوقية " قد يصل سعرهم مجتمعين إلى 80 مليون يورو.وبذلك، باريس سان جيرمان التخلي عن لاعبين لهم ثقل كبير في الفريق على غرار الإيطالي ماركو فيراتي أو الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

يُشار أنّ مبلغ ال222 ميلون يورو الذي دفعه باريس سان جيرمان لبرشلونة قصد ضم نيمار، قبل أسبوعين، يمثل قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد النجم البرازيلي مع النادي الكاتالوني.