احتفلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بطريقتها الخاصة بذكرى مرورو 25 عاماً على انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث نظمت استفتاء مفتوح امام الجماهير لاختيار أجمل هدف في تاريخ مسابقة "البريميرليغ".

ونال هدف الأسطورة الهولندي دينيس بيركامب، مهاجم آرسنال السابق، في مرمى نيوكاسل يونايتد عام 2002، أعلى الأصوات في الاستفتاء الذي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية على موقعها على الإنترنت وصوت خلاله الجماهير على مختلف ميولاتها.

وسجل بيركامب تسعة أهداف مع آرسنال في موسم 2001/2002 لكن يظل هذا الهدف هو الأبرز في تاريخه وتاريخ المسابقة، حيث استقبل الكرة من الفرنسي روبير بيريز على حافة منطقة الجزاء وظهره للمرمى لكنه مررها لنفسه ليدور ويصبح في مواجهة المرمى ويضع الكرة بسهولة في الشباك بعد التخلص من رقيبه.

وساهم بيركامب في فوز نادي آرسنال بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لذلك الموسم، متقدماً على ليفربول لكن النجم الهولندي الملقب ب"الوديع" أو "الرجل الطيب" لم يكن هداف المسابقة أو فريقه، حيث تصدر قائمة الهدافين، زميله الفرنسي تييري هنري برصيد 24 هدفا بالتساوي مع الأسطورة الإنكليزية آلان شيرر، مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد.

يُشار أنّ أندية الدوري الإنكليزي الممتاز قد احتفل، الثلاثاء الماضي، بمرور 25 عاما على انطلاق المسابقة التي بشكلها واسمها الحالي في 15 أغسطس 1992

:شاهد الهدف