حقق نادي موناكو إنجازاً تاريخياً جديداً في الدوري الفرنسي في أعقاب فوزه الثمين على نادي متز بهدف نظيف في الجولة الثالثة من منافسات بطولة " الليغ 1" للموسم الرياضي الجديد (2017-2018).

ويعتبر الفوز على متز هو الإنتصار الخامس عشر الذي يحققه موناكو على التوالي في إنجاز تاريخي غير مسبوق على مستوى أندية الدوري الفرنسي، وذلك بحسب ما اورده موقع النادي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" .
 
ونجح نادي الإمارة (حامل لقب الدوري الفرنسي) في تحقيق 12 انتصاراً خلال منافسات الموسم المنصرم، مع إحرازه للعلامة الكاملة في الجولات الثلاث للمسابقة خلال منافسات الموسم الجاري ليصل رصيده إلى 15 إنتصاراً .
 
وإن كانت الانتصارات الإثنى عشر التي حققها موناكو في الموسم المنصرم قد ساهمت في إعتلائه لعرش الكرة الفرنسية، فإن انتصاراته الثلاثة لهذا الموسم كانت لها إسهام كبير في تربعه على صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري المحلي. 
 
وكان موناكو قد سجل 39 هدفا خلال انتصاراته الخمسة عشر في الدوري المحلي مقابل تلقي شباكه لعشرة أهداف فقط.
 
هذا وبصم نادي الإمارة على مردود فني كبير في عام 2017 بدليل انه لم يخسر أو يتعادل في بطولة "الليغ 1" منذ شهر فبراير الماضي ، وتحديداً منذ سقوطه في فخ التعادل أمام نادي باستيا في الجولة السادسة والعشرين من المسابقة، إلا انه عاد بعدها وحقق الفوز في جميع مبارياته لينهي منافسات الموسم بطلاً للدوري المحلي .
 
وظهر نادي موناكو مع إنطلاقة الموسم الجديد بمستوى كبير وبداية قوية تؤكد جاهزيته للحفاظ على لقبه أمام منافسه المباشر نادي باريس سان جيرمان، وعدم تأثره برحيل عدد من أعمدة الفريق الرئيسية مثل البرتغالي برناردو سيلفا الفرنسي وبينجامين ميندي.
 
شاهد تغريدة النادي