أصدرت روابط مشجعي نادي موناكو الفرنسي، بيانا، هاجمت من خلاله فيه لاعب الفريق كيليان مبابي، بسبب مطالبه المادية لتجديد تعاقده.

وذكر البيان، الصادر ليلة الإثنين: "لقد سمعنا خلال الفترة الأخيرة بدهشة، ما تردد في وسائل الإعلام حول انتقال مبابي وحول الراتب الكبير الذي يطالب به لتجديد تعاقده مع نادينا. نحن نرى أنه لا يوجد أي لاعب يستحق هذه الملايين".

وأضاف: "نحن نؤمن بكرة قدم تحظى بشعبية وقيم مثل حب واحترام النادي الذي تأهل في صفوفه. لا يمكننا قبول أن يتصرف أحد لاعبينا على هذا النحو ويطالب بهذه المبالغ، دون أن يخوض أكثر من عشر مباريات بشكل احترافي".

وأوضح ممثلو مشجعي فريق الإماراة بأنه "لا يوجد أحد أو شيء يعلو على مؤسسة مثل نادي موناكو"، وأعربوا عن ثقتهم في قدرة إدارة النادي على التعامل مع الأمر.

ويأتي بيان روابط مشجعي نادي موناكو، في مساء نفس اليوم الذي كشفت فيه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مبابي طرد من إحدى الحصص التدريبية لفريق موناكو الأسبوع الماضي، بسبب مشادة مع أحد زملائه.

وأشارت الصحيفة الفرنسية الرياضية إلى أن مدرب موناكو، البرتغالي ليونارد جارديم، قام بطرد مبابي من التدريبات يوم الثلاثاء الماضي، بسبب تدخل عنيف من اللاعب الشاب ضد زميله أندريا راجي.

وأضافت أن مبابي لم يكتف بذلك، بل تشاجر مع زميله، ورفض الانصياع لقرارات الجهاز الفني بالخروج من أرض الملعب.

 وأوضحت أن المدرب جارديم، قرر نقل التدريب إلى ملعب آخر في ظل إصرار كيليان مبابي على عدم الخروج، لتصل بذلك العلاقة بين المهاجم الشاب وإدارة ناديه إلى طريق مسدود، خاصة أنه شارك لمدة 75 دقيقة فقط منذ بداية الموسم الجاري.

ولم يتم استدعاء مبابي أو راجي للمباراة التي خاضها موناكو يوم الجمعة الماضي وفاز فيها على ميتز بهدف دون رد، ليواصل تقاسم الصدارة مع باريس سان جيرمان وسانت إيتيان.

 وتلقى مبابي عرضاً مغرياً من باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو، وراتب سنوي قيمته 12 مليون يورو.