فرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، نفسه نجماً في مباراة فريقه أمام مضيفه الافيس في المرحلة الثانية من الليغا الإسبانية، بتسجيله هدفي الفوز للفريق الكاتالوني.

وبالرغم من إهدار ميسي ركلة جزاء في شوط المباراة الأول، إلا أن البرغوث عوضها بهدفين في الثاني، مانحا الفريق الكاتالوني الفوز الثاني بعد الأول الافتتاحي على ضيفه ريال بيتيس 2-صفر.

وأهدر ميسي ركلة الجزاء في نهاية الشوط الأول اثر خطأ على المدافع جيرار بيكيه، صدها ببراعة حارسه المتألق فرناندو باشيكو مرتميا الى اقصى الزاوية اليمنى.

وافتتح ميسي التسجيل في المباراة، عندما استلم عرضية من الظهير الأيسر جوردي البا وسددها من داخل المنطقة ارتدت من قدم المدافع المخضرم اليكيس داخل الشباك في الدقيقة 55.

وأحرز ميسي الهدف الثاني بعدما استغل هفوة دفاعية على أكمل وجه، حيث تابع الكرة بيسراه طائرة من داخل المنطقة في الشباك في الدقيقة 66.

وأصبح البرغوث الأرجنتيني أول لاعب يسجل 350 هدفًا في 384 في الليغا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 65 هدفًا، إذ يملك الدون 285 هدفًا في 265 مباراة.

كما أصبح ميسي ثاني لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يسجل 350 هدفًا (ثم 351 بعد تسجيل الثاني) مع فريق واحد (في 384 مباراة و160 تمريرة حاسمة) بعد الألماني غيرد مولر "مدفعجي" بايرن ميونيخ السابق (365).