استفاد نادي بروسيا دورتموند الألماني كثيراً من الناحية المالية بشكل مباشر وغير مباشر من انتقال مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى نادي برشلونة الإسباني .

وحقق النادي الألماني عائدات مباشرة من بيع لاعبه الفرنسي، بلغت قيمتها 105 ملايين يورو ، مضافاً إليها نحو 40 مليون يورو تمثل حوافز تحصلت عليها إدارة بروسيا دورتموند نظير تألق اللاعب مع فريقه الجديد.
 
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أسهم نادي بروسيا دورتموند قد سجلت في البورصة الألمانية إرتفاعاً كبيراً في قيمها، مما يؤكد بأن أسهم النادي سارت في منحنى تصاعدي، منذ نشر التقارير الأولية عن الانتقال المرتقب لعثمان ديمبيلي إلى نادي برشلونة ليخلف البرازيلي نيمار دا سيلفا في صفوف الفريق، بعدما رحل الأخير عن إقليم كتالونيا باتجاه فرنسا للعب ضمن صفوف نادي باريس سان جيرمان .
 
هذا وسجلت أسهم بروسيا دورتموند في البورصة أعلى مستوياتها منذ عام 2001 بعدما بلغ سعر السهم 7.5 يورو في 18 من شهر أغسطس الجاري، في وقت كان يبلغ سعره 6 يورو في 25 من شهر يوليو الماضي .
 
الجدير ذكره بأن عثمان ديمبيلي برز اسمه بقوة في وسائل الإعلام العالمية قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، بعدما لجأ اللاعب إلى التمرد على ناديه ورفضه الانخراط في التدريبات مع بقية أفراد الفريق بهدف الضغط على إدارة النادي للموافقة على عرض نادي برشلونة والسماح له بالرحيل .