بات اللاعب بورخا مايورال العائد حديثا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، بعد فترة إعارة في صفوف فولفسبورغ الألماني، آخر المنضمين لقائمة اللاعبين الذي لعبوا هذا الموسم في تشكيلة الفريق الملكي.

وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد دفع باللاعب بورخا مايورال في تشكيلة ريال مدريد التي واجهت فالنسيا في الجولة الثانية من الدوري الإسباني والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وقرر المدرب الفرنسي الدفع باللاعب الشاب في ظل غياب البرتغالي كريستيانو الذي يواجه عقوبة الإيقاف لخمس مباريات إثر تعرضه للطرد في ذهاب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة على ملعب كامب نو بالإضافة لواقعة دفعه لحكم اللقاء اعتراضا على قرار الطرد.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الملكي على شبكة الإنترنت أن زين الدين زيدان، يواصل على غرار ما فعل في الموسم الماضي، استغلال طاقات اللاعبين بنجاح ليحظى جميعهم بفرصة مساعدة الفريق.

وأشار الموقع إلى أن تلك الفلسفة قادت إلى استخدام 20 لاعباً من أصل 23 في الفريق الأول، وكان بورخا مايورال آخر المنضمين إلى القائمة بعدما شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد فالنسيا.

وخاض الفريق الملكي خمس مباريات منذ بداية الموسم، مباراة في السوبر الأوروبي ومباراتين في السوبر الإسباني ومباراتين في الدوري الإسباني.

ولعب مارسيلو وكارفاخال وكيلور نافاس المباريات الخمس كاملة منذ بداية الموسم وخاضوا 450 دقيقة.

يليهم في الترتيب توي كروس (434 دقيقة) وكريم بنزيمة (411 دقيقة).

ويستحق ماركو أسينسيو اهتماماً خاصاً، لاسيما انه أفضل هدّافي الفريق برصيد أربعة أهداف.

ويُعد كاسيا وأشرف حكيمي وباييخو اللاعبين الثلاثة الوحيدين الذين لم يشاركوا في المباريات حتى اللحظة.