الرباط: كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، (الاثنين)، عن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2016.

وضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين عرباً، مغربيان وتونسي، مع تسجيل حضور قوي للاعبي المنتخب النيجيري الذي دك شباك الكاميرون برباعية نظيفة، فيما خلت من نجوم منتخبات مصروالجزائر وليبيا التي انهزمت في مبارياتها.

وضمت التشكيلية المثالية الأسماء الآتية: دينيس أونيانغو (أوغندا) في حراسة المرمي؛ وسيرجي أورير (كوت ديفوار) وليون بالوجون (نيجيريا) ومهدي بنعطية (المغرب) في خط الدفاع؛وغيلان الشعلالي (تونس) ونونو روشا (الرأس الأخضر) وويلفريد نديدي (نيجيريا) وفيكتور موسيس (نيجيريا) وحكيم زياش (المغرب) في خط الوسط؛ فيما اختير بريان مويلا (زامبيا) وسيدودومبيا (كوت ديفوار) في خط الهجوم.

وجاء حضور الثلاثي العربي في التشكيلة المثالية للجولة الثالثة مكافأة لهم على أدائهم مع منتخبيهما، بعد أن سجل اللاعب التونسي هدف الفوز لبلاده ضد منتخب الكونغو الديمقراطية،فيما تألق لاعب وسط المنتخب المغربي حكيم زياش، بشكل لافت، بتسجيل هدفين وصنع آخرين، فيما أكد مواطنه بنعطية قيمته كصمام أمان في دفاع منتخب بلاده، خلال المباراة التياكتسح خلالها المغاربة المنتخب المالي بسداسية نظيفة.

مهدي بنعطية (المغرب)

غيلان الشعلالي (تونس)

حكيم زياش (المغرب)