&فشل عدد من النجوم في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز في تغيير الأجواء خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية لأسباب مالية و أخرى فنية ، مما عرقل مساعي إتمام تعاقداتهم ليضطروا إلى البقاء مع أنديتهم حتى إشعار آخر.

وتمثل عودة هولاء اللاعبين إلى أنديتهم و مواجهة الجماهير أمراً صعباً وعسيراً، خاصة أن بعضهم تمسك في موقفه بالرحيل و لجأ إلى التمرد على إدارة ناديه و مدرب فريقه لإجبارهما على الموافقة على رحيله دون جدوى.
&
صحيفة " ذا صن " البريطانية أجرت استطلاعا للرأي لعشاق خمسة أندية ، عاش من خلالها كل نادٍ حالات مشابهة من خلال رغبة أبرز نجومها على الرحيل عن صفوف الفريق .
&
و جاءت نتائج الاستطلاع في مصلحة اللاعبين المتمردين حيث منحهم العشاق تعاطفهم ، حتى لو كان ذلك بنسب متفاوتة من لاعب لآخر ، مطالبي مدربي فرقهم بالصفح عنهم و إعادة إدراجهم في صفوف الفريق بدلا من تهميشهم ، فيما عبرت غالبية هذه الجماهير عن ثقتها في هؤلاء المتمردين من خلال استعادتهم لقدرتهم على استعادة الرغبة والحماس لتقديم أعلى مردود فني لفرقهم خلال منافسات الموسم الجاري مع وجود نسبة من الجماهير لا تزال حاقدة وغاضبة منهم مطالبة إدارة أنديتهم بإيقاع العقوبة بحقهم .
&
التشيلي اليكسيس سانشيسز:
&
رفض الجناح الدولي كافة العروض التي قدمتها له إدارة نادي أرسنال لتمديد عقده مع النادي الذي ينقضي في شهر يونيو من عام 2018 ، بعدما أصر على الرحيل في أعقاب تأكده بان رحيله سيمنحه راتباً أسبوعياً أعلى ما يتقاضاه مع النادي اللندني حتى لو مدد عقده حتى اتخاذه قرار اعتزال اللعب.&
&
و كان سانشيز قريباً من الانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي و مانشستر سيتي الإنكليزي ، إلا أن إدارة "المدفعجية" بالغت في مطالبها المالية ، لتفشل صفقة انتقاله و يبقي مع الفريق .
&
وبرأي ما نسبته 78% من عشاق "المدفعجية" فان سانشيز سيعود لتمثيل الفريق ، بينما يرى ما نسبته 22% بأنه لا يجب أن يرتدي قميص الفريق مجدداً بعد الجدل الذي أثاره بشأن مستقبله مع النادي و رفضه التمديد و البقاء لسنوات قادمة ، وهو ما يعني فقدانه الرغبة في الدفاع عن شعار النادي ، لذلك ترى هذه النسبة من الجماهير بان اللاعب عليه البقاء بعيداً حتى فتح باب الانتقالات الشتوية لينضم لفريق آخر.
&
ويرى ما نسبته 70% من عشاق الأحمر اللندني ، &بأن إدارة النادي والجهاز الفني للفريق سوف يُعيدون سانشيز للتشكيلة الأساسية بعد عودته للنادي وفشله في الانتقال لنادٍ اخر ، بينما يرى ما نسبته 15% بأن إدارة أرسنال ستعاقب اللاعب وتحوله للعب مع الفريق الرديف ، في حين أن ما نسبته 15% يرون بان النادي سيسلط على اللاعب غرامة مالية .
&
في المقابل يرى ما نسبته 61% من جماهير أرسنال بأن سانشيز سيستعيد مستواه كاملاً و سيقدم مع فريقه مردودا فنياً و تهديفياً إيجابيا ، مقابل ما نسبته 39% يرون بان الدولي التشيلي لن يظهر بنفس الأداء الذي ظهر عليه في المواسم السابقة.
&
الإسباني دييغو كوستا
&
وضع الإسباني المشاكس مهاجم نادي تشيلسي نفسه كمادة دسمة في وسائل الإعلام البريطانية و الإسبانية ، كما فرض على عشاق ناديه اللندني متابعة أخباره بعدما أخرجه المدرب الإيطالي انطونيو كونتي من حساباته الفنية ، مطالباً إياه بالرحيل عن صفوف الفريق ، مما تسبب في حدوث تراشق إعلامي بين اللاعب والمدرب ، ما جعل النادي يعيش على صفيح ساخن طوال الصيف، خاصة ان كوستا كان له دوراً هاما في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز ، ومع فشله في الرحيل فانه بات مجبراً على البقاء في قلعة "الستامفورد بريدج".
&
وتكشف نتائج الاستفتاء بان ما نسبته 68% يرون ان كوستا سيعود مجدداً للعب مع نادي تشيلسي رغم كل ما جرى بينه و بين المدير الفني الإيطالي ، فيما يرى ما نسبته 32% عكس بذلك ، وانه يتعين على اللاعب احترام النادي والبقاء بعيداً عنه حتى حلول الشتاء القادم والرحيل إلى ناٍد اخر.
&
ويرى 59% من جماهير "البلوز" بأن كونتي سيُعيد كوستا إلى الفريق الأول ، بينما يتوقع 27% بان الجهاز الفني للفريق سيقوم بتحويله إلى الفريق الرديف ، فيما يرى 14% بان اللاعب سيتم معاقبته مالياً.
&
في المقابل ابدت جماهير النادي اللندني تشاؤمها من قدرة المهاجم الإسباني على استعادة مستواه وجاهزيته الفنية، حيث يرى ما نسبته 52% بأن كوستا سيتأثر بما حدث له ، في حين يرجح ما نسبته 48% بأن اللاعب سيعود لتمثيل الفريق خلال الجولات القادمة ، عندما تتاح له الفرصة للعودة بنفس الصورة التي ظهر عليها في الموسم المنصرم وإنهائه البطولة هدافاً للفريق.
&
البرازيلي فيليب كوتينيو:
&
أصعب حالة عاشها المايسترو فيليب كوتينيو نجم وسط نادي ليفربول ، الذي أصر على ترك قلعة "الآنفيلد رود" &للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني الذي قاتل من أجل التعاقد معه ، غير أن إدارة "الليفر" طالبت بمبلغ مالي ضخم من أجل الموافقة على رحيله ، كما أن مدربه الألماني يورغن كلوب ألح على الاحتفاظ بخدماته بعدما اعتمد في خياراته الفنية وحساباته التكتيكية على تواجده في تشكيلته الأساسية .&
&
وكان كوتينيو قد غاب عن المباريات الخمس الماضية ، التي لعبها الفريق حتى الآن وتحديداً في بطولة الدوري الممتاز أو الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، لينضم مجدداً لصفوف "الريدز " و تتصاعد كل الاحتمالات بشأن ردة فعل إدارة وجماهير النادي .
&
و وفقا للاستطلاع فان ما نسبته 83% من عشاق النادي ، يعتقدون بان كوتينيو سوف يمثل الفريق مجدداً رغم تمرده ، مقابل ما نسبته 17% يرون عكس ذلك.
&
وبرأي 77% من الجماهير بان النادي سيعيد كوتينيو الى التشكيلة الأساسية نظراً لحاجة الفريق إلى جهوده ، إضافة إلى تمسك الجهاز الفني باللاعب ، حيث لا يمكن ممانعة رحيله دون الرغبة في توظيفه هذا الموسم ، بينما يرى ما نسبته 14% بانه سيتم تحويله إلى الفريق الرديف ، في حين يرجح ما نسبته 9% فقط انه يمكن إيقاع بحقه غرامة مالية .
&
وابدي عشاق"الريدز" تفاؤلهم بقدرة كوتينيو على العودة للعب بكامل لياقته الفنية المعروفة عنه بعدما عبر عن ذلك ما نسبته 67% ، فيما يعتقد ما نسبته 33% بانه لن يكون قادراً على تقديم نفس المردود الذي قدمه قبل تمرده.
&
الإنكليزي روس باركلي:
&
الحالة الأخرى بطلها روس باركلي لاعب وسط نادي إيفرتون الذي كان قريباً من الانضمام إلى نادي تشيلسي في الانتقالات الصيفية المنصرمة ، قبل أن يتراجع في الساعات الأخيرة من إغلاق "الميركاتو" لأبوابه ويقرر البقاء مع كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان.
&
وبحسب الاستطلاع فان ما نسبته 68% من عشاق "التوفيز" يرون بان باركلي سيعود لمعادوة اللعب مع الفريق وكأن شيئاً لم يحدث عكس ما يراه بقية الجماهير والبالغة نسبتهم 32%.
&
فيما يتوقع ما نسبته 60% انه اللاعب سيعود للعب مع الفريق مقابل 28% منهم يرون بأنه سيتم إبعاده إلى الفريق الرديف ، فيما يرى ما نسبته 12% بأن النادي سيغرمه مالياً.
&
وعن عودته بذات المستوى الذي ظهر عليه خلال الموسم المنصرم ، فان عشاق إيفرتون منقسمون على أنفسهم بنسبة تبلغ 50% بين متفائلين ومتشائمين .
&
الهولندي فرجيل فان ديك:
&
اضطر المدافع الهولندي البقاء مع فريقه ساوثهامبتون ، بعدما راهن على تألقه اللافت معه الموسم المنصرم لتركه والانضمام إلى إحدى الفرق الأقوى في الدوري الإنكليزي الممتاز خاصة ناديي ليفربول أو تشيلسي.
&
وحصل الدولي الهولندي على تعاطف غالبية جماهير ناديه بعدما بلغت نسبة المؤيدين لعودته للعب مجدداً مع الفريق ما نسبته 92% ، فيما يرى ما نسبته 84% بان النادي سيتخذ قرارً بإعادته للفريق الأول مقابل نسبة ضئيلة ترى إبعاده للفريق الرديف او إيقاع بحقه غرامة داخلية من النادي .
&
وبرأي 70% من عشاق ساوثهامبتون فان ديك يبقى مؤهلا لاستعادة عافيته ، والظهور بأداء جيد &، خاصة انه سيبقى مستهدفاً من كبار أندية الدوري الممتاز ، وما قد يجعله يحصل على عرض مالي أفضل &في الميركاتو القادم سواء &الشتوي أو الصيفي .