برغم الانتقادات التي تعرض لها خلال مسيرته مع الفريق الملكي، مدد ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا في العامين الاخيرين عقد مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة حتى 2021 بحسب ما ذكر في بيان الاربعاء.

صحيح ان بنزيمة (29 عاما) نجح بالحصول على موقع اساسي في تشكيلة ريال منذ قدومه عام 2009، الا انه بقي في ظل نجم هجوم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم اربع مرات، وتعرض لانتقادات بسبب اسلوب لعبه وحياته الشخصية.

وكتب ريال في بيانه "اتفق ريال مدريد وكريم بنزيمة على تمديد عقد اللاعب، وبات مرتبطا معه حتى 30 حزيران/يونيو 2021". وسيعقد بنزيمة الذي كان عقده السابق يمتد حتى 2019، مؤتمرا صحافيا الخميس في ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وبحال اكماله عقده الجديد حتى نهايته، يكون لاعب ليون السابق قد امضى 12 عاما في صفوف الفريق الاكثر تتويجا على الساحة الاوروبية.

واحرز بنزيمة لقب دوري ابطال اوروبا 3 مرات مع ريال مدريد (2014 و2016 و2017)، وهو رقم قياسي للاعب فرنسي يتقاسمه مع رافايل فاران وريمون كوبا، كما حصد لقب الدوري المحلي مرتين في 2012 و2017 وكأس الملك في 2011 و2014، ليرفع عدد القابه مع الفريق الابيض الى 14.

وبنزيمة، احد قادة ريال الاربعة، هو ثامن هداف في تاريخ النادي (181) بفارق هدف عن الجناح التاريخي باكو خنتو (182).

ويمضي بنزيمة راهنا فترة نقاهة حتى منتصف تشرين الاول/اكتوبر بعد تعرضه لاصابة بفخذه.

وعاش بنزيمة في ريال فترة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصفه بـ"القط" البليد وغير "الصياد".

طارده القضاء الاسباني بسبب سرعته الزائدة خلال القيادة، على غرار الصحف الاسبانية التي طالبته بمزيد من الاهداف. ثم كان هدفا لصافرات الاستهجان ممن اعتبره وديعة الرئيس فلورنتينو بيريز او المدرب مواطنه زين الدين زيدان.

اما في فرنسا، فكان وضع "بنز" اصعب بكثير، فقد تعرض اللاعب الذي حمل الوان منتخب بلاده 81 مرة، لملاحقات قضائية لضلوعه في قضية ابتزاز زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبيونا على خلفية شريط جنسي خاص بالأخير. شريط ادى الى ابعاده عن كأس اوروبا 2016 وعلى الارجح حتى مونديال روسيا 2018 بحال تأهل فرنسا.

- حاضر دوما -

مقابل كل الانتقادات، رد بنزيمة المولود في ليون من اصول جزائرية، فسجل حتى الان في دوري الابطال 51 هدفا، ليتساوى في ترتيب المهاجمين الفرنسيين مع تييري هنري.

ومنذ 2013، لا يزال المهاجم الاساسي في ريال الى جانب رونالدو.

قال اللاعب الذي انزل وزنه 5 كيلوغرامات الموسم الماضي ليكون اكثر حسما امام المرمى "اعيش مع الانتقادات وأعمل".

اما مدربه زيدان فقال في اب/اغسطس الماضي "رياضيا بالنسبة الي، هو أحد أفضل المهاجمين في العالم".

ويأتي التمديد لبنزيمة في اطار تثبيت تشكيلة ريال التي هيمنت على الكرة الاوروبية في السنوات الاربع الماضية.

فبعد الظهير البرازيلي مارسيلو (2022)، صانع الالعاب ايسكو (2022) والظهير داني كارباخال (2022)، جاء الدور لتمديد عقد بنزيمة.

كما ان رئيس النادي بيريز حدد اولوية تمديد عقد زيدان الذي ينتهي في 2018. وقال زيزو الثلاثاء "في ما يخص التمديد، لقد حسم".